عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بالصور.. وفد قيادات الشباب السعودي يزور متحف القوات الجوية

بالصور.. وفد قيادات الشباب السعودي يزور متحف القوات الجوية
بالصور.. وفد قيادات الشباب السعودي يزور متحف القوات الجوية

كتب - محمد خضير

زار وفد القيادات الشبابية التابع للهيئة العامة للرياضة السعودية بانوراما 6 أكتوبر ومتحف القوات الجوية، وذلك في إطار برنامج التبادل الشبابي مع مصر في مجال القيادات الشبابية الذي يتم تنظيمه برعاية وزارة الشباب والرياضة خلال الفترة من 21 حتى 30 سبتمبر الجاري بالقاهرة وشرم الشيخ.



أكد محمد بن أحمد النجران رئيس الوفد السعودي أن جميع دول العالم تدرس نصر القوات المسلحة في أكتوبر 73، موجها الشكر لأبطال القوات المسلحة الذين شاركوا في نصر أكتوبر وأعادوا كرامة المصري وكرامة المواطن العربي، مشيدًا ببراعة وعبقرية الجندي المصري.

وخلال زيارة الوفد لمتحف القوات الجوية تضمنت نماذج طائرات القوات الجوية المصرية وتاريخ استخدامها وبلد المنشأ والحروب التي شاركت بها، وجولة داخلية بالمتحف والمكتبة الإلكترونية، وأماكن عرض لنشأة وتاريخ القوات الجوية المصرية.

 

 

كما تم عرض فيلم عرض جوي لفريق ألعاب القوات الجوية "فريق النجوم الفضية" داخل Mi6، عرض فيلم آخر بقاعة المجد بعنوان "درع وسيف" بتقنية ال 3d والذي يبرز دور القوات المسلحة في حرب أكتوبر 1973، بالإضافة إلى التعريف بمعركة "المنصورة الجوية" أكبر وأطول معركة جوية في التاريخ الحديث بعد الحرب العالمية الثانية، ومن هنا أصبح 14 أكتوبر العيد السنوي للقوات الجوية المصرية.

تعرف الوفد على تاريخ القوات الجوية ومحتويات قاعة النشأة التاريخية التي تتضمن مجسما حائطيا لممر الطائرات وعددا من الطائرات ذات الطرازات المختلفة وصور لقادة القوات الجوية منذ بداية إنشائها ودورهم والأوسمة التي حصلوا عليها.

كما شاهد الوفد مجموعة صور نادرة توثق مشاركة القوات الجوية في الحروب المختلفة، واختتمت فعاليات الزيارة بجولة داخل مجسم لطائرة  TUمستحدثة بها شاشات لعرض معالم مصر السياحية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز