عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نصائح الأرصاد لمواجهة الأمطار الغزيرة المتوقعة خلال الخريف

نصائح الأرصاد لمواجهة الأمطار الغزيرة المتوقعة خلال الخريف
نصائح الأرصاد لمواجهة الأمطار الغزيرة المتوقعة خلال الخريف

كتب - بوابة روز اليوسف

ناشد الهيئة العامة للأرصاد الجوية السادة المحافظين والمسؤولين في كافة المحافظات اتخاذ كافة التدابير والإجراءات اللازمة مبكراً لمجابهة سقوط الأمطار الغزيرة على أغلب المحافظات والتي تصل لحد السيول أحيانا خاصة على محافظات وسط وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وأيضاً على بعض من محافظات شمال وجنوب الصعيد.



وذكرت الهيئة في بيان اليوم الخميس، أن ذلك يأتي إشارة إلى البيان الذي صرح به الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس الإدارة والصادر في 8 سبتمبر الجاري قبل بداية فصل الخريف والذي حذر فيه من الظواهر الجوية العنيفة التي يمكن أن تصاحب حالات عدم الاستقرار المتوقعة في بعض الفترات خلال هذا الفصل وعلى رأسها تكاثر السحب الرعدية وسقوط الأمطار الغزيرة.

وعددت الهيئة التدابير والإجراءات اللازمة لمجابهة هذه الظاهرة المحتملة من حيث إزالة الإشغالات الموجودة على مخرات السيول، وتطهير المصارف المستقبلة لمياه المخرات، والاطمئنان على سلامة شبكات الصرف الصحي، والاطمئنان على حالة الطرق خاصة السريعة منها والرئيسية؛ وذلك بهدف تأمين أرواح السادة المواطنين وسلامة المنشآت بالإضافة إلى تأمين حركة السياحة وانتظام حركة المرور داخل جميع المحافظات.

يذكر أن الهيئة سوف تصدر بياناتها التحذيرية وإرسالها للمحافظات المعنية بسوء الأحوال الجوية فيها وعلي رأسها ظاهرة السيول قبل حدوثها على الأقل ب 72 ساعة.. كما يمكن الاتصال بالهيئة للاستفسار عن حالة الطقس المتوقعة على مدار ال 24 ساعة على التليفون الأتي 24646721.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز