عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبو الغيط يلتقي المبعوث الأممي لليمن

أبو الغيط يلتقي المبعوث الأممي لليمن
أبو الغيط يلتقي المبعوث الأممي لليمن

كتبت - شاهيناز عزام

التقى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، مارتين جريفيث، وذلك على هامش أعمال الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.



وصرح مصدر مسؤول بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية بأن اللقاء تناول آخر مستجدات الأزمة اليمنية مع التركيز على الجهود الجارية من أجل إحياء العملية السياسية وخفض التصعيد واستعادة السلام والشرعية لليمن.

وأضاف المصدر أن أبو الغيط شرح للمبعوث الأممي خلال اللقاء موقف الجامعة المتمثل في قرار مجلس الجامعة الذي اعتمد في ١٠من السهر الحالي وهو الموقف الثابت الذي يدعم أيضا وحدة التراب اليمني وتكامله الإقليمي، وأهمية استعادة المؤسسات الشرعية بالدولة والحيلولة دون تحول اليمن لمنصة تهديد لجيرانه.

وأوضح المصدر أن أبو الغيط استمع من المبعوث الأممي لآخر مستجدات جهوده في الوساطة، خاصة في ضوء العرض أحادي الجانب من طرف الحوثيين بوقف الهجمات ضد السعودية، وما قد ينطوي عليه هذا الأمر من فرص لإحلال السلام في اليمن. ونقل المصدر عن الأمين العام قوله أن من الضروري اختبار كل فرصة للسلام، وأن ما يهم في هذا للصدد هو أفعال الحوثيين لا أقوالهم.

وأضاف المصدر إن أبو الغيط أكدّ خلال اللقاء خطورة ما تقوم به إيران باستخدام الميلشيات الحوثية كورقة لإدارة صراعها مع الولايات المتحدة، موضحًا أن التدخلات الإيرانية في اليمن أطالت أمد الصراع وجعلته أكثر استعصاء على الحل، مُحملًا إيران والحوثيين المسؤولية الأساسية عن تفاقم معاناة الشعب اليمني وتعميق الأزمة الإنسانية هناك.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز