بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

14 نوفمبر 2019 - 28 : 9   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

من رحم المعاناة يولد الأمل.. شومان: حلمي حصد ميدالية بالأولمبياد

27 سبتمبر 2019 - 56 : 10




حوار- ندي شعبان

بطولة الجمهورية خطوة للوصول لأولمبياد طوكيو

دائما ما أعطي الكثير وآخذ أقل مما أستحق

البطولات طريقي لأبرهن على أنني قادر على رفع اسم مصر عاليا

لا يكل ولا يمل في كل لحظة أن يبرهن فيها للجميع أحقيته بالتواجد في المحافل العالمية والدولية ورفع أسم وعلم بلاده عاليًا، فلم يكن الطريق أمامه ممهد لكتابة اسمه بين الأبطال ولكن كان يسير في نفق شاق لصناعة وتدوين أسمه في سجلات التاريخ، فبين إنجاز يحقق في الخارج وآخر داخل الديار، أصبح محمد شومان علامة مميزة داخل ملاعب تنس الطاولة.

ولم تكن تلك الإنجازات التي لا يكف كاتب التاريخ عن تسجيلها كل لحظة جاءت من فراغ بل كان هناك صعوبات كثيرة حاولت أن تهدم ذلك الكيان، ولكن دومًا ما كان الأهلي على موعد مع جماهيره، بفضل أبطاله الكبار في كل لعبه.

وفي حوار لـ"بوابة روزاليوسف"، تحدث محمد شومان لاعب تنس طاولة الأهلي والحاصل على المركز الأول في بطولة الجمهورية بالأمس عن إنجازاته وطموحاته خلال الفترة القادمة وحلم تواجده برفقة المنتخب في أولمبياد طوكيو 2020.

 

 

 

حدثني عن كواليس بطولة الجمهورية بالأمس وحصولك على المركز الأول؟

في البداية كنت متواجد برفقة فريقي في الدوري التشيكي وعودت إلى مصر قبل البطولة بيوم واحد وكان هدفي الأوحد هو الحصول على المركز الأول نظرًا لأنني أشعر بأن حقي في التواجد برفقة المنتخب مهدور، فأنا دومًا ما أعطى الكثير ولكن لم أحصل على المقابل الكافي.

في العام الماضي حققت إنجازات ولكن لم أشارك مع المنتخب في دورة الألعاب الإفريقية، ولكن لم استسلم لذلك الأمر وأحاول دومًا أن اجبر الجميع على الالتفات لي ببطولاتي التي أحصل عليها.

وكانت جميع المباريات بالنسبة لي بمثابة ماتش نهائي وكنت دومًا ألعب فقط من أجل المكسب ولذلك تمكنت من تحقيق هدفي في النهاية.

 

ما هي أبرز المحطات في مسيرتك كلاعب تنس طاولة؟

منذ أن بدأت في ممارسة اللعبة عندما كان عمري 11 عامًا حتى 21 تمكنت من حصد بطولات عربية وأفريقية، وتحت 18عام شاركت في بطولة بمدينة بورتوريكو بيشارك بها أفضل 16 لاعب حول العالم وحصلت على المركز الثالث.

وحصلت على المركز الثالث في أفريقيا رجال وكانت مقامة في مصر. 

 

 

ما هو النظام الغذائي الذي تتبعه وكم عدد ساعات التدريب في اليوم؟

أتبع نظام غذائي جيد وأتعامل بحذر تحديدا في وجبة العشاء أن يكون شيء خفيف، بالإضافة إلى الجري يوميًا وأتدرب مرتين في اليوم، وبالطبع عندما أكون متواجد في التشيك كوني اتدرب مع المنتخب فالنظام الغذائي يكون صحي أكثر.

 

ما سبب اختيارك للعبة تنس الطاولة عن غيرها من الألعاب التي تحظى بمشاهدة؟ 

السبب يرجع لنشأتي في دولة الكويت وكان والدي مدرب في نادي وهو من اختار لي ممارسة تنس الطاولة وعلى الرغم من عدم وجود جماهير  إلا انها لعبة مربحة في كل شيء وهي من أفضل الألعاب الفردية في مصر من حيث الإحتراف وكثرة السفر والماديات أيضًا.

 

 

ما هي توقعاتك لاولمبياد طوكيو 2020، ومن سيشارك من الرجال في البطولة؟

لا أعلم من سيشارك في البطولة، أو ما هو المقياس الذي يتم الأختيار عليه في البداية تداول أن اللاعبين الذين تواجدوا في دورة الألعاب سيقع عليهم الأختيار للتواجد في طوكيو 2020 ومن ثم علمت أنه سيتم الاختيار حسب التصنيف المحلي أيضًا.

وبالطبع أحلم بالمشاركة بها وتحقيق ميدالية ومن أجلها شاركت في بطولة الجمهورية حتى أصبح متساوي مع جميع لاعبي المنتخب، وأحاول تعويض عدم مشاركتي في دورة الألعاب من خلال حصد البطولات والتركيز في الدوري التشيكي.

 

من هو لاعبك المفضل في مصر والخارج؟

في مصر لاعبي المفضل هو السيد لاشين اسطورة النادي الأهلي وفي الخارج لاعب المانيا dimiteij ovtcharov.

 

ما هي طموحاتك خلال الفترة القادمة مع النادي الأهلي؟ 

في الفترة القادمة مازال أمامي بطولة الدوري والكأس مع النادي الأهلي لنتمكن من حصد جميع البطولات وهذا هو حلم أي لاعب فجميع اللاعبين يسعون لوضع الأهلي في المقدمة فنحن كيان واحد.

 

 

 

هل خضت تجربة احتراف من قبل؟

خضت تجربة احتراف من قبل وعمري 16 عام في نادي بالدرجة الثالثة بألمانيا لمدة أربعة أعوام وحاليًا ألعب في الدرجة الأولى في نادي skst Liberec euromaster  بالدوري التشيكي منذ ثلاث سنوات وهو من أقوى 5 دوريات في أوروبا، وتم تجديد عقدي معهم هذا الموسم.

وحققت العام الماضي معهم إنجاز تاريخي بدخولهم الثالث وكان من المفترض أن نلعب في النهائي وأيضًا لعبت في نادي المعادي وتمكنا من حصد ثالث الدوري والكأس وخدت مركز أول في البطولة.

 

من الأفضل حاليًا في تنس الطاولة بمصر؟

بالطبع أرى نفسي أفضل لاعب تنس طاولة حاليًا.








اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

بنك

الشهادات الثلاثية

المولد النبوي

المنتخب الاولمبي

القمة الافريقية الروسية

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

بنك قناة السويس

اعلان البركة