عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ترامب: نص مكالمتي مع رئيس أوكرانيا أمام الكونغرس "مزور"

ترامب: نص مكالمتي مع رئيس أوكرانيا أمام الكونغرس "مزور"
ترامب: نص مكالمتي مع رئيس أوكرانيا أمام الكونغرس "مزور"

كتب - وكالات

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن النائب الديمقراطي آدم شيف، قام بقراءة نسخة مزورة في الكونجرس لنص المكالمة التي دارت بينه وبين رئيس أوكرانيا فلاديمير زيلينسكي.



وغرد ترامب على "تويتر"، اليوم الجمعة: "النائب آدم شيف قرأ على الكونجرس، بطريقة مزورة وأمام ملايين المشاهدين، نسخة غير موجودة من محادثتي مع الرئيس الأوكراني".

وأضاف الرئيس الأمريكي: "كان من الأجدى أن يقرأ النسخة المدونة الدقيقة من المكالمة، لكنه غيّر كلماتي بشكل كامل حتى يجعلها تبدو مريعة ويجعلني أبدو مذنبا، لقد كان يائسا وتم فضحه".

وقال ترامب: "آدم شيف بفعله هذا كذب على الكونجرس وحاول خداع الشعب الأمريكي. لقد استمر في فعل هذا لمدة سنتين، وأنا أدعوه لأن يستقيل فورا من الكونجرس".

وأعلنت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي، فتح تحقيق لعزل الرئيس الأمريكي، دونالد ترمب، بالاستناد إلى عدد من الملفات خلال فترته الرئاسية، مؤكدة على ضرورة تحميل ترمب المسؤولية وألا أحد فوق القانون.

وساهم نشر البيت الأبيض نص محادثة هاتفية بين ترامب وزيلينسكي في إثارة جدل واسع النطاق بالولايات المتحدة، بعدما أكدت مطالبة ترمب لزيلينسكي بالتحقيق مع نائب الرئيس الأميركي السابق جو بايدن وابنه.

ويعتمد الديمقراطيون في الكونجرس على المكالمة في الدفع بإجراءات عزل ترامب، بدعوى محاولته التأثير على بايدن، الذي يعد أبرز منافسيه في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقبلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز