عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"عنيك في عنينا" تكشف على 650 مواطنا بسوهاج بالمجان

"عنيك في عنينا" تكشف على 650 مواطنا بسوهاج بالمجان
"عنيك في عنينا" تكشف على 650 مواطنا بسوهاج بالمجان

كتب - السيد علي

نظمت مبادرة "عنيك في عنينا" لمكافحة مسببات العمى والتي تنظمها مؤسسة صناع الخير للتنمية بالتعاون مع شركة أوركيديا للصناعات الدوائية تحت رعاية مجلس الوزراء، قافلة طبية بقرية ناحية عامر بمركز المراغة بمحافظة سوهاج، وذلك للكشف على أمراض العيون وتقديم العلاج للمواطنين بالمجان.



وقالت الدكتورة شيماء صبري المدير التنفيذي لمبادرة عنيك في عنينا، أن المبادرة نجحت في الكشف على 650 مواطنا، وتشخيص احتياج 220 مواطنا لنظارات طبية، وتم تحويل 112 حالة لإجراء عمليات جراحية مختلفة، وصرف 604 عبوات قطرات.

وأضافت صبري أن القافلة شهدت إقبالا كبيرا من المواطنين الذين تلقوا الفحص والعلاج بالمجان وأكدت أن المبادرة مستمرة في جميع محافظات مصر، وأن مبادرة عنيك في عنينا تهدف إلى القضاء على مسببات العمى في جميع أنحاء الجمهورية حتى عام 2020، كما كشفت عن أن هناك تحسنا كبيرا في نسب مشاكل الأبصار للحالات التي تم اكتشافها وعلاجها على الفور، حيث إن المبادرة تتكفل بجميع التكاليف المادية.

من جانبه قال الدكتور محمد عبد الجليل، مدير المشروعات بمؤسسة صناع الخير: إن مبادرة "عنيك في عنينا" نجحت منذ انطلاقها في الكشف على أكثر من 160 الف مواطن، وإجراء 14800 عملية جراحة عيون مختلفة لغير القادرين، بالإضافة إلى 250 عملية قرنية أجرتها المؤسسة وتصل تكلفة العملية الواحدة 30 الف جنيه، كما تم توزيع 60 الف نظارة طبية عالية الجودة للحالات المستحقة.

يذكر أن مبادرة عنيك في عنينا لمكافحة مسببات العمى بالمجان انطلقت للعام الثاني، تحت رعاية رئيس الوزراء، بالتعاون بين مؤسسة صناع الخير للتنمية وأوركيديا للصناعات الدوائية، وبالتنسيق مع المحافظين ومديريات الصحة والشؤون الاجتماعية والتنمية المحلية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز