عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الزعيم التركي عبدالله جولن يتحدث بعد طول غياب ويكشف حقيقة المستبد أردوغان ‎

الزعيم التركي عبدالله جولن يتحدث بعد طول غياب ويكشف حقيقة المستبد أردوغان ‎
الزعيم التركي عبدالله جولن يتحدث بعد طول غياب ويكشف حقيقة المستبد أردوغان ‎

كتب - بوابة روز اليوسف

مصر باعتدالها وتوازنها قادرة على لعب دور مؤثر في العالم الاسلامي



اردوغان مستبد ادعوا المجتمع الدولي لمواجهة تجاوزاته

رجب والحاكمين معه ليسوا من الأناضول ولم يحصل على مؤهل جامعي

اردوغان وأعوانه يتاجرون بالشعارات الدينية وفسادهم ورشاهم كشفته تحقيقات ٢٠١٣

اغلقوا مدارس الخدمة التي لا خمر فيها ولا تدخين لانها لم تخدم سياساته الداخلية والخارجية

مصر تحظى باحترام وتقدير دول العالم الاسلامي وإفريقيا ويتخذون منها نموذجًا يحتذى

 

وصف الزعيم الشعبي التركي عبدالله جولن، مؤسس حركة الخدمة، الرئيس التركي رجب طيب أوردوغان بالمستبد، داعيًا المجتمع الدولي لاتخاذ مواقف ضده، لإجباره على التراجع عن استبداده وقمعه للشعب التركي.

وقال جولن: لقد جائني أوردوغان في بداية عمله السياسي، وقيل لي أنه متخرج من معهد الدعاة والخطابة، فهو لم يحصل على مؤهل جامعي، وليس من إسطنبول ولم يتشبع بقيمنا وعاداتنا، بل هو والمجموعة الحاكمة جاءوا من الشمال.

وأضاف جولن، في حوار أجراه معه الإعلامي نشأت الديهي من مقر اقامته بولاية بنسلفانيا الأمريكية: لم أسمع من قبل أن مسؤول مصري وجه أي إساءة للشعب التركي، لكن أوردوغان وجه إساءات كبيرة لمصر وقال مع بدء تولي الرئيس السيسي لكل فرعون موسى، واتخذ موقف معادي ولم ينتظر التعرف على الرئيس وسياساته، وهو خطأ كبير فأوردوغان يضر بمصالح تركيا.

 

 

وشدد جولن على أن أوردوغان ومن معه يستغلون السمعة التي ورثوها عن الحكم العثماني، للتأثير في العالم الأسلامي، ومن المعروف أن العثمانيين كان لهم تأثير في فترة تاريخية مهمة، لكني اعتقد أن مصر قادرة الأن على لعب دور مؤثر مهم في العالم الاسلامي إذا حافظت على الخط المعتدل الذي تسير عليه وتوازنها، وما تتمتع به من سمعة طيبة في العالم الأسلامي.

وقال جولن أن أوردوغان ورفاقه في الحكم يتاجرون بالشعارات الدينية، لكسب الأصوات الانتخابية، وقد يكون استقطابهم المجتمعي ضد المخالفين لهم من مختلف الأعراق في المجتمع، مقصود للاستفادة منه انتخابيًا وليس اخطاء حكم.

ولفت جولن إلى أن اردوغان مستبد، يلصق بمعارضيه تهم الإرهاب، وقد اغلق مدارس الخدمة، التي لا تسمح بشرب الخمر ولا التدخين، لانها لا تخدم مصالحة وسياساته الداخلية والخارجية.

وأضاف جولن: أن مصر ذات حصاره وشعبها عريق ويتمتع بذكاء عالٍ، كل ذلك جعلها تهيمن في فترة تاريخية تهيمن على العالم كله، وكثيرًا من الدول خاصة في العالم الاسلامي وإفريقيا ينظرون لمصر نظرة تقديرًا واحترامًا، ويتخذون منها نموذجًا يُقتدو به، والقيادة المصرية الحالية بما تتسم به من نضوجًا، قادرة على أن تحفظ تلك الدول على التعاضد، والتكاتف للسير في هذا الطريق الصحيح.

وكان الديهي قد تجول في مقر إقامة الرجل الذي يؤرق اسمه مضجع أردوغان، والذي سبق وأن اتهمه أردوغان بالوقوف خلف محاولة الجيش خلعه، حيث كشفت الصورة زهد وتكشف وبساطة العلامة محمد عبدالله جولن.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز