عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

النيابة تقرر إيداع شقيقة "جنة" إحدى دور الرعاية

النيابة تقرر إيداع شقيقة "جنة" إحدى دور الرعاية
النيابة تقرر إيداع شقيقة "جنة" إحدى دور الرعاية

الدقهلية- مي الكناني

قال أشرف ياسين، محامي الطفلتين "جنة وأماني"، إن النيابة العامة قررت إيداع أماني بإحدى دور الرعاية التابعة للشؤون الاجتماعية.



وأضاف في تصريحات خاصة لـ"بوابة روزاليوسف"، أن النيابة قررت أيضا استمرار حبس الجدة للأم، وعرض الطفلة على الطب الشرعي للكشف عليها وبيان ما بها من آثار تعذيب.

وأوضح محامي الطفلتين، أنه تقدم بطلب للنيابة لإسقاط حضانة جدة الأم، وتسليم الطفلة لجدتها من الأب لرعايتها.

وكان والد الطفلتين قد تقدم ببلاغ يتهم والدتهما وأسرتها "والدها ووالدتها وأشقائها الثلاثة" بتعذيب نجلتيه والتعدي عليهما، ما تسبب في وفاة إحداهن، وتم إلقاء القبض عليهم، وإحالتهم للنيابة العامة.

وأثبت التقرير الطبي الخاص بـ"أماني"، والصادر من مستشفى شربين بعد توقيع الكشف المبدئي عليها، وجود آثار حرق في العضو التناسلي، وسلامة غشاء البكارة.

البداية كانت ببلاغ تلقاه اللواء فاضل عمار، مدير أمن الدقهلية، من اللواء السيد سلطان، مدير المباحث الجنائية، بورود إشارة من مستشفى شربين بوصول الطفلة جنة محمد 4 سنوات، مقيمة بقرية بساط كريم الدين التابعة للمركز، في حالة متدهورة ومصابة بحروق في منطقة الحوض وأعضائها التناسلية، وكدمات وتورم شديد في أنحاء جسدها، وتم تحويلها لمستشفى المنصورة الدولي.

وانتقل ضباط مباحث المركز إلى مكان الواقعة، وبسؤال جد الطفلة لوالدها س. ح 55 سنة، اتهم جدتها لوالدتها وتدعى صفاء ع. ع 41 سنة ربة منزل، بالتعدي عليها بالضرب، وتسخين آلة حادة وكيها في جسدها بسبب تبولها لاإراديًا.

وبتوقيع الكشف الطبي عليها، تبين إصابتها بغرغرينا في الأعضاء التناسلية الخارجية، وجلطة بالطرف السفلي الأيسر، وسحجات واعتداء بالظهر والبطن وحروق، ما استدعى التدخل وبتر الساق خلال جراحة أجريت الأربعاء الماضي، نتيجة التعذيب وتركها فترة طويلة دون علاج.

وتبين بالتحريات، أن والدي الطفلة كفيفان وانفصلا منذ ٤ سنوات، وانتقلت وشقيقتها الكبرى للعيش مع والدة الأم بحكم قضائي.

وشيع أهالي قرية بساط كريم الدين بمركز شربين، جثمان "جنة" 4 سنوات، في جنازة شعبية مهيبة خرجت من مسجد سيدي خطاب، وطالب المشيعون بتوقيع أقصى عقوبة على المتهمين.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز