عاجل
الخميس 26 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

إنذار رسمي لسفير بريطانيا لاعتقال اليوتيوبر عبد الله الشريف

إنذار رسمي لسفير بريطانيا لاعتقال اليوتيوبر عبد الله الشريف
إنذار رسمي لسفير بريطانيا لاعتقال اليوتيوبر عبد الله الشريف

قدم أيمن محفوظ المحامي إنذرا رسميا لسفير بريطانيا بمصر طالبه فيه باعتقال اليوتيوبر عبد الله الشريف طبقا للقانون الإرهاب الإنجليزي.



وجاء بالإنذار أن الشريف مصري مقيم ببريطانيا ينشر على يوتيوب مقاطع صورت في دول معادية أو مصطنعة ويدعي أنها لمنشآت عسكرية وسيادية في مصر وذلك بهدف نشر الأفكار الإرهابية والترويع ونشر الفوضى بمصر.

وأضاف البلاغ: "بعد صدور قانون الإرهاب الإنجليزي الجديد والذي  يعاقب بالسَجن لمدة 15 عاما لكل من يتصفح مواد إرهابية أو يشاهد دعاية تكفيرية على شبكة الإنترنت فالطبع من يصطنع تلك الفيديوهات يقع تحت دائرة التأثيم للقانون، ونشاط هذا المجرم كان دعاية وتبرير للأنشطة الإرهابية التي راح ضحيتها جنود من الجيش المصري وتعد تلك الأفعال بمثابة ترويج وتبرير لجماعات محظورة خارج بريطانيا.

وتعد هذه المواد المتعلقة بالإرهاب هي فعل غير قانوني ومجرم حاليًا، بالقانون الإنجليزي.

ويمنح القانون للشرطة البريطانية السلطات التي تحتاجها لإحباط المخططات الإرهابية في وقت مبكر، مع توقيع العقاب الملائم فإن التهديد الصادر عن الإرهاب يجب أن تتطور استجابة بريطانيا ضده كذلك. ولهذا إن قانون مكافحة الإرهاب وأمن الحدود لعام 2019 البريطاني يحارب الإرهاب بجميع أشكاله والتي أصاب بريطانيا بعمليات إرهابية على ارض بريطانيا وذلك طبقا لتصريحات وزير الداخلية البريطاني.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز