عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

افتتاح مكتبي تموين لخدمة المواطنين بتكلفة 1.5 مليون جنيه بالقليوبية

افتتاح مكتبي تموين لخدمة المواطنين بتكلفة 1.5 مليون جنيه بالقليوبية
افتتاح مكتبي تموين لخدمة المواطنين بتكلفة 1.5 مليون جنيه بالقليوبية

القليوبية- حنان عليوه

وزير التموين: تطوير أكثر من 120 مكتب في القرى الأكثر احتياجا



محافظ القليوبية: تطبيق نظام الإدارات الإلكترونية للتيسير على المواطنين

استقبل الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية، اليوم الدكتور علي المصليحي وزير التموين والتجارة الداخلية لافتتاح مكتبين لخدمة المواطنين بمدينتي قليوب وشبرا الخيمة بتكلفة 1.5 مليون جنيه على مساحة 85 مترا لكل مكتب لخدمة أهالي تلك المدن والتيسير عليهم وتلقي أي شكاوى أو تظلمات بخصوص البطاقات التموينية ومنظومة الخبز.

وخلال افتتاح الوزير المكتبين وجه القائمين على المكتب بحسن التعامل مع المواطنين والتيسير عليهم وحل مشاكلهم بشكل فوري وعدم التعنت وترك البيروقراطية والروتين واستيفاء الأوراق المطلوبة والتواصل مع المواطنين تليفونيا لمتابعة حل المشكلة مشيرا إلى أننا جميعا نعمل كمنظومة واحدة وكلنا جئنا لخدمة المواطنين والعمل على راحتهم.

وأضاف وزير التموين أن الوزارة تعمل جاهدة على تنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية لبناء الإنسان المصري ليعيش حياة كريمة مما استلزم توفير أماكن جديدة لتطبيق الخدمة تليق بالمواطن المصري وتطبيق منظومة التحول الرقمي عن طريق استخدام الحاسب الآلي والموبايل ما جعل الوزارة تضع خطة طموحة في شتى قطاعات الوزارة.

 

 

وأوضح المصيلحي أن الوزارة تمتلك أكثر من 2000 مكتب تموين على مستوى الجمهورية وتم تطوير أكثر من 120 مكتبا في القرى الأكثر احتياجا وبالمناطق الشعبية وسيتم الانتهاء من تطوير جميع المكاتب خلال 2021 لتأمين الخدمة ليصل الدعم إلى مستحقيه.

وأضاف مصيلحي أن الوزارة استقبلت هذا العام 1.3 مليون طن قمح تم تخزينها بالصوامع الجديدة ما قلل من استخدام الشون الترابية التي تم استخدامها كنقط تجميع فقط كما أحدثت الوزارة طفرة كبيرة في صناعات الزيوت والسكر بحيث تصل الخدمة إلى المواطن بصورة لائقة وبجودة عالية خصوصا بمنظومة الخبز، كما أعطى الوزير تعليماته للموظفين بالمكاتب بضرورة حل مشكلة المواطن خلال 21 يوما وإذا تم تخطي هذه المدة فالمكتب ملتزم بصرف الخدمة بأي شكل يضمن وصول الدعم إلى المواطن.

وأعرب محافظ القليوبية عن سعادته لافتتاح مكاتب التموين لتقديم الخدمة بشكل لائق وسهل يضمن وصول الدعم إلى مستحقيه مشيدا بدور الوزارة في النهوض بمستوى تقديم الخدمة وتطبيق النظام الإلكتروني لمزيد من الشفافية وفصل مقدم الخدمة عن طالبها.

 

 

وأضاف المحافظ أن المحافظة تتماشى وفق سياسة الدولة من خلال تطبيق نظام الإدارات الإلكترونية حيث تم افتتاح مراكز تكنولوجية بعدد كبير من مراكز المدن وجارٍ افتتاح مراكز في باقي المدن للتيسير على المواطنين والعمل على راحتهم، مؤكدا أن المحافظة بكل أجهزتها في خدمة المواطن وتسهيل الإجراءات لتقوم الوزارة بتنفيذ مهامها.

جاء ذلك بحضور الدكتور صلاح حسب الله عضو مجلس النواب ونجوى العشيري رئيس حي غرب شبرا الخيمة وحامد طلبة رئيس مدينة قليوب وعربي أحمد وكيل وزارة التموين، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز