عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

سقوط 25 قتيلا جراء الأمطار الموسمية في ولاية بيهار شرقي الهند

سقوط 25 قتيلا جراء الأمطار الموسمية في ولاية بيهار شرقي الهند
سقوط 25 قتيلا جراء الأمطار الموسمية في ولاية بيهار شرقي الهند

كتب - وكالات

 لقي 25 شخصا على الأقل مصرعهم في ولاية بيهار شرقي الهند، خلال الساعات الـ24 الماضية، مع استمرار هطول الأمطار الغزيرة على الولاية لليوم الثالث على التوالي، بحسب مسؤولين في الولاية.



وذكرت صحيفة (هندوستان تايمز) - على موقعها الإلكتروني - أن الأمطار أثرت على حركة الطرق والقطارات ومرافق الرعاية الصحية والمكاتب والمدارس، حيث أفاد مسؤولو هيئة السكك الحديدية المركزية الشرقية بأنه تم إلغاء 12 رحلة قطار، وتحويل مسار 20 رحلة أخرى بعد غرق خطوط السكك الحديدية في مدينة باتنا وغيرها من مناطق بهار.

وقالت الهيئة الوطنية للاستجابة للكوارث "إنها نشرت 18 من فرقها في جميع أنحاء الولاية، التي شهدت بعض مناطقها حالة شبيهة بالفيضانات"، وتوقعت هيئة الأرصاد استمرار هطول الأمطار الغزيرة حتى الغد.

وأوضح مسؤولو الموارد المائية أن مستويات المياه في جميع الأنهار بالولاية آخذة في الارتفاع لتغمر المدن والمناطق الريفية وتشكل ضغطا على السدود.

وتشهد ولاية بيهار هطول أمطار غزيرة منذ أسبوع بلغت ذروتها خلال الأيام الثلاثة الماضية، كما تتساقط الأمطار الغزيرة على عدة ولايات شمالي البلاد، منها راجستان وأوتار براديش، ما أسفر عن مقتل العشرات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز