عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على ضوابط مشروع الطرح الاستثماري بمراكز الشباب

تعرّف على ضوابط مشروع الطرح الاستثماري بمراكز الشباب
تعرّف على ضوابط مشروع الطرح الاستثماري بمراكز الشباب

كتب - وائل سامي
أعلنت وزارة الشباب والرياضة، مجموعة من الشروط والضوابط الخاصة بمشروع الطرح الاستثماري بمراكز الشباب، وهو عبارة عن مشروع أطلقته الوزارة لاستغلال كل المساحات غير المستغلة بمراكز الشباب عن طريق طرحها للاستثمار بنظام حق  الانتفاع، وكذلك وإنشاء وتوفير خدمات جديدة وتنمية موارد ذاتية للمركز وهدا كله دون أي تكلفة على الدولة أو الوزارة أو مركز الشباب.
 
وذكرت الوزارة في الشروط الخاصة، أنه يمكن الاشتراك في المشروع، بوجود مساحة غير مستغلة للإنشاء ويتم اختيار مشروع مناسب لا يؤثر على النشاط الأساسي للمركز، سواء ملعبا أو حمام سباحة أو قاعة أو أي مشروع آخر غيره.
 
ويشترط وجود موافقة من مجلس الإدارة على المشروع في محضر اجتماعاته بعد تحديد المشروع بدقة، ثم مخاطبة مديرية الشباب والرياضة التابع لها أو مخاطبة الوزارة مباشرة من المركز للوزارة.. فتقوم الوزارة بأخذ الموافقات اللازمة على الطرح، خلال أسبوعين أو أقل.
ويقوم المركز بالتعاون مع المديرية بإعداد كراسة الشروط ومواصفات المشروع واعتمادها من لجنة الاستثمار بالمديرية وطرحها للبيع وعمل إعلان مزايدة في جريدة رسمية. 
 
 
 والمشروع متاح لكل مراكز الشباب في كل المحافظات، ويفضل يكون المركز جاذب للاستثمار، إلا أن مدة حق الانتفاع فيها مرونة، نظراً لظروف ومكان والقيمة الاقتصادية للمشروع، مع عودة المشروع بالكامل إدارياً وفنيا يعود للمركز، بعد انتهاء مدة حق الانتفاع المتفق عليها.
 
يذكر أنه تم أخذ الموافقة علي اكثر من 800 مشروع وتم تنفيذ اكثر من 100مشروع بتكلفة استثمارية تقترب من 800 مليون جنيه وجاري افتتاح أول 20مشروع تم تشغيلهم بالفعل.

 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز