عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

هشام محمد يكتب: استروكس البنا

هشام محمد يكتب: استروكس البنا
هشام محمد يكتب: استروكس البنا

هل الإخوانى مدمن يحتاج إلى علاج؟
هل المخدرات التى يتعاطاها الإخوانى تختلف عن المخدرات العادية المعروفة؟



*المدمن العادى يتعافى بعد علاجه فى المصحات والمستشفيات، أما الإخوانى فما المصحات التى يجب علاجه فيها؟
..أسئلة دارت بذهنى مساء الجمعة الماضية، التى أسمتها جماعة الاخوان الارهابية بجمعة الخلاص، وبالفعل كانت خلاصا منهم.

بداية أود تعريف المخدرات وأنواعها للتمييز بينها وبين المخدرات الاخوانية. المخدرات عبارة عن مواد طبيعية أو صناعية تحتوى على مواد منشطة تستخدم في غير أغراضها الطبية وهى
تُغيّب العقل وحواس الجسم وتسبب الادمان ولها أنواع عديدة كالافيون والحشيش والهيروين والاستروكس وجميعها يؤذي الجسم والعقل.

* يصير الفرد العادى مدمنا نتيجة التربية الاسرية والبيئة المحيطة به، وعدم الرقابة عليه، أما الاخوانى فعادة ما يولد مدمنا لأفكار الجماعة ومؤسسها حسن البنا، لأن الاخوانى لا يتزوج إلا إخوانية، وبالتالى ينجبان اخوانيا بالوراثة؛ إلا من رحم ربي.

 

هناك فوارق بينها وبين المخدرات الإخوانية، تتمثل في:

* المخدرات التى يتعاطاها المدمن العادي تُذهب عقله بعض الوقت نتيجة انتهاء مفعولها فى جسمه وتشعره بالسعادة والانبساط، أما أفكار البنا المسمومة والمحرضة على القتل والدمار فتشعر الاخوانى بالغل والحقد والانتقام من كل من هو غير اخوانى.

* المدمن العادى عندما تتملك منه المخدرات، ولا يستطيع الاستغاء عنها وليس لديه القدرة على شرائها، من الممكن أن يسرق وينتحر، وغالبا يقوم بإيذاء نفسه فقط، أما إدمان الاخوانى فيؤدى إلى قتل مئات الابرياء والانتحار بزرع قنابل مفخخة، أو التفجير بحزام ناسف يُخلف كثيرا من الضحايا والشهداء.

* علاج المدمن العادى يتم عن طريق حجزه بمصحة أو مستشفى، ومنعه من تناول المخدر الذي يتعاطاه لحين انتهاء تأثير المادة التى دخلت جسده وعلاجه ببعض الادوية؛ أما الاخوانى فللأسف ليس له علاج في مصحات أو مستشفيات لأن المخدر الذي يتعاطاه قد زرع في عقله، وعلاجه الوحيد أن ينير الله له الطريق الصحيح أو يأخذه أخذ عزيز مقتدر.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز