عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

علي فرج ورنيم الوليلي يوصلون تربعهما على عرش التصنيف العالمي للإسكواش

علي فرج ورنيم الوليلي يوصلون تربعهما على عرش التصنيف العالمي للإسكواش
علي فرج ورنيم الوليلي يوصلون تربعهما على عرش التصنيف العالمي للإسكواش

كتب - شريف مدحت

كشفت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش PSA، عن التصنيف العالمي الجديد لرجال الإسكواش في أكتوبر الجاري، حيث واصل البطل المصري علي فرج لاعب وادي دجلة هيمنته على المركز الأول بفارق 341 نقطة عن محمد الشوربجي صاحب المركز الثاني.



كان علي فرج قد تصدر التصنيف العالمي للإسكواش في مارس الماضي لينهي هيمنة الشوربجي على الصدارة التي امتدت لـ40 شهرًا متتاليًا، ليواصل فرج هيمنته على القمة للشهر الثامن على التوالي.

وفي المركز الثالث حافظ طارق مؤمن لاعب الجزيرة على موقعه في التصنيف العالمي، بينما استقر كريم عبد الجواد في المركز الرابع لتهيمن مصر على المربع الذهبي.

وتقدم بول كول إلى المركز الخامس، ليتراجع الألماني سيمون روزنر إلى المركز السادس، كما تقدم دييجو إلياس إلى المركز السابع ليتراجع المصري محمد أبو الغار إلى المركز الثامن.

وفي المركز التاسع جاء ميجيل رودريجيز، وتقدم البطل المصري مروان الشوربجي إلى قائمة التوب 10 ليحتل المركز العاشر، بعدما شارك في نصف نهائي بطولتي الصين وسان فرانسيسكو، قبل أن يودعهما على يد شقيقه محمد الشوربجي.

كان الشوربجي قد قلص الفارق في النقاط مع علي فرج إلى 341 نقطة فقط، ليقترب من استعادة مركزه في صدارة التصنيف بعدما حصد لقبي بطولة الصين وسان فرانسيسكو في الموسم الجاري.

وعلى صعيد منافسات السيدات كشفت رابطة اللاعبين المحترفين للإسكواش PSA، عن التصنيف العالمي الجديد لسيدات الإسكواش في أكتوبر الجاري، حيث استعادت البطلة المصرية نور الطيب لاعبة هليوبوليس مكانتها في التصنيف العالمي لتصعد إلى المركز الثالث متخلية عن المركز الخامس.

وكانت نور الطيب قد حصدت بطولة الصين الدولية التي أقيمت في سبتمبر الماضي بعد تغلبها على مواطنتها المصرية رنيم الوليلي، قبل أن تخسر في الساعات الأولى من صباح اليوم أمام رنيم أيضا في نهائي بطولة سان فرانسيسكو.

أما المركز الأول فواصلت رنيم الوليلي لاعبة وادي دجلة هيمنتها عليه بعدما توجت مؤخرًا ببطولة سان فرانسيسكو، لتحافظ على الصدارة للشهر الـ11 على التوالي، منذ تقدمها لهذا المركز في ديسمبر الماضي.

وجاءت البطلة المصرية نور الشربيني في المركز الثاني الذي حافظت عليها رغم ابتعادها عن المشاركة منذ انطلاق الموسم الجاري بسبب إصابة الركبة.

وفي المركز الرابع جاءت الفرنسية كاميل سيرم، لتتراجع المصرية نوران جوهر لاعبة وادي دجلة إلى المركز الخامس بعد أن هيمنت مؤخرًا على المركز الرابع في التصنيف العالمي.

وفي المركز السادس جاءت جزيل كينج، والإنجليزية سارة جان بيري في المركز السابع، ثم الأمريكية أماندا صبحي في المركز الثامن، وتيسني إيفانز في المركز التاسع، وأخيرًا في المركز العاشر جاءت لاعبة هونج كونج أنى أو.

بينما تقدمت البطلة المصرية هانيا الحمامي أربع مراكز لتحتل المركز الـ11 وتتخلى عن المركز الـ15 لصالح سلمى هاني.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز