عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

منى عمر: للمرأة دور كبير في مكافحة الإرهاب

منى عمر: للمرأة دور كبير في مكافحة الإرهاب
منى عمر: للمرأة دور كبير في مكافحة الإرهاب

كتب - محمد خضير

 



قالت السفيرة منى عمر، مساعد وزير الخارجية للشؤون الإفريقية الأسبق، إننا نحتاج للتركيز على مدخل تأثير الإرهاب على حقوق الإنسان، خاصة أنها تلقى اهتماما كبيرا، مثل الحقوق الاقتصادية والاجتماعية والحق في الحياة، مؤكدة أن الإرهاب ليس فقط العمليات الإرهابية، التي يتم تنفيذها، ولكن الإرهاب الفكري القادر على إسقاط دول.
 
وأضافت خلال فعاليات النسخة الثالثة من "منتدى الإرهاب والتدخلات الإقليمية وآثارها على الأمن العربي والإفريقي"، المنعقد بالقاهرة اليوم، أن دور المرأة من أهم الأدوار التي تجعل المجتمع يشهد حركة تغيير كبيرة.
 
وانطلقت اليوم، فعاليات النسخة الثالثة من "منتدى الإرهاب والتدخلات الإقليمية، وآثارها على الأمن العربي والإفريقي"، والذي يأتي برعاية وزارة الثقافة، وبرئاسة السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، وبمشاركة نخبة متميزة من المسؤولين والمتخصصين العرب والأفارقة من 16 دولة عربية وإفريقية.
 
ويقام المنتدى برئاسة السفير محمد العرابي وزير الخارجية الاسبق، وبرعاية وزارة الثقافة وتنظيم كل من: مجلس التضامن المصري والعربي برئاسة الدكتور زين السادات، والمعهد الثقافي الأفريقي العضو بجامعة الدول العربية، والاتحاد الأفريقي، والسفيرة منى عمر مساعد وزير الخارجية الأسبق للشؤون الأفريقية، أمين عام المنتدى.
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز