عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ننشر بيان اتحاد كرة القدم حول موقف الأندية المصرية في البطولات الإفريقية والعربية

ننشر بيان اتحاد كرة القدم حول موقف الأندية المصرية في البطولات الإفريقية والعربية
ننشر بيان اتحاد كرة القدم حول موقف الأندية المصرية في البطولات الإفريقية والعربية

كتب - كريم الفولي

أكد  الاتحاد المصري لكرة القدم على موقفه الثابت والداعم لكل الأندية المصرية المشاركة في بطولات خارجية، إضافة إلى التزامه التام بالتنسيق مع الجهات المعنية في كل ما يتعلق بصالح الوطن، مشددا على العلاقة الوطيدة التي تجمع الاتحاد المصري بالاتحادات القارية والإقليمية، أنها محل اهتمام وحرص من جميع المسؤولين في الدولة.



وقال فى بيان اليوم: على هذا الأساس لم يكن أمام الاتحاد المصري لكرة القدم خيار آخر وفق ما ورد إليه من مكاتبات من الجهات المعنية بعدم إقامة مباريات بحضور جماهيري الأسبوع الماضي، سوى باستاد برج العرب حماية للجماهير، لا سيما أن استاد برج العرب قد شهد نجاحا كبيرا لدى استضافته لنهائي بطولة كأس مصر ومباراة السوبر بحضور جماهيري.

وتابع: وفق ذلك تم التعامل مع مباريات الاتحاد السكندري والأهلي والزمالك والمصري، وجميعها من الأندية ذات الشعبية الكبيرة خاصة الأهلي والزمالك اللذين تشهد مباريات كل منهما إقبالا جميرهيا.

وأضاف: كما تصادف أن تكون هذه الأندية عليها مواجهة منافسيها بالملاعب المصرية في توقيتات واحدة، وهو ما تفهمه الاتحاد الإفريقي، فأصدر قراره بنقل مباراة الزمالك مع جينيرسيون بطل السنغال إلى برج العرب، مثلما تم التعامل مع مباريات الاتحاد السكندري مع العربي الكويتي، ضمن البطولة العربية  والأهلي مع كانو سبورت، ضمن بطولة الأبطال الإفريقية والمصري مع ماليندا، ضمن الكونفيدرالية الإفريقية.

ولما كان من الصعب إقامة مباراتين، يكون الأهلي والزمالك طرفا في كل منهما في يوم واحد بملعب واحد، فقد أقر الاتحاد الإفريقي في خطاب رسمي تأجيل مباراة الزمالك لمدة 24 ساعة.

وتابع: أما فيما يتعلق باستفسار الاتحاد الإفريقي حول إقامة مباريات، ضمن مسابقة الدوري المحلي بملاعب القاهرة في التوقيت نفسه، فإن الاتحاد المصري لكرة القدم يهمه أن يؤكد أنه لم يتوان في الرد سريعا ورسميا بأن المباريات المشار إليها لعبت جميعا بدون حضور جماهيري، حيث كانت أطرافها أندية غير جماهيرية بعكس الموقف فيما لو كانت أطراف بها تتمتع بشعبية كبيرة مثل الزمالك والأهلي يتوقع أن يكون لمشاركتها تواجد جماهيري كبير.

وفي النهاية يأمل الاتحاد المصري لكرة القدم أن يتوصل الاتحاد الإفريقي للقرار الصواب في هذا الشأن، الذي نثق في أنه سيكون لمصلحة نادي الزمالك المصري، وفق المكاتبات الرسمية.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز