عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشهداء رمز الفداء بأوقاف الإسكندرية

الشهداء رمز الفداء بأوقاف الإسكندرية
الشهداء رمز الفداء بأوقاف الإسكندرية

الاسكندرية- أسامة مرسى

نظمت مديرية أوقاف الإسكندرية بقيادة الشيخ محمد خشبة وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية ودكتور عبد الرحمن نصار وكيل المديرية وتحت إشراف الشيخ حسن عبد البصير مدير عام الدعوة (٥٥) تحت عنوان (الشهداء رمز الفداء) فإن الجهاد في سبيل الله عز وجل أعظم درجات الدين كما قال النبي صلى الله عليه وسلم في حديث معاذ رضي الله "وذروة سنامه (يعني الإسلام) الجهاد في سبيل الله".



ولما كان للجهاد في سبيل الله عز وجل هذه المنزلة العظيمة والمكانة الرفيعة جعل الله عز وجل لأهله مالم يجعله لغيرهم من الأجر إحياء كانوا أو أمواتا
فقد حرم أجساد المرابطين في سبيله على النار كما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم "عينان لن تمسهما النار عين بكت من خشيت الله وعين باتت تحرس في سبيل الله".

وأخبر ان كل ليلة تمر عليهم وهم يذودون عن أوطانهم ودينهم خير من ليلة القدر فقال صلى الله عليه وسلم "ألا أنبئكم بليلة أفضل من ليلة القدر؟ حارس الحرس في أرض خوف لعله ألا يرجع إلى أهله" وقال صلى الله عليه وسلم "رباط يوم في سبيل الله خير من الدنيا وما فيها"، ثم جعل لهم من عظيم الأجر وجزيل الثواب عند موتهم ما لم يجعله لغيرهم فقال تعالى "ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتا بل أحياء عند ربهم يرزقون" وقد أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بجزء مما للشهيد عند ربه عظيم المنزلة ورفعة المكانة فقال "إن للشهيد عند الله سبع خصال: يُغفر له في أول دفعة، ويُرى مقعده من الجنة، ويجار من فتنة القبر، ويأمن يوم الفزع الأكبر، ويوضع على رأسه تاج الوقار الياقوتة منه خير من الدنيا وما فيها، ويزوج ثنتين وسبعين زوجة من الحور العين، ويشفع في سبعين من أقاربه".

هذا وأن الجهاد الحقيقي هو ما تقوم به الدولة ضد الخوارج وأذنابهم لتطهير البلاد من شرهم أما ما يفعله الإرهابيون الخوارج فهو من الجهاد في سبيل الشيطان ومن الإفساد في الأرض وليس من دين الله في شيء.

نسأل الله تبارك وتعالى أن يكف شر الخوارج عن بلادنا وان يحفظ البلاد والعباد وان يجعل مصر آمنة مطمئنة يأتيها رزقها رغدا من كل مكان وان يجنبها الفتن ما ظهر منها وما بطن وان يحفظ جيشها وشرطتها ورجال امنها من كل مكروه وسوء انه ولى ذلك والقادر عليه.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز