عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"مملكة الذهب" الانطلاقة المسرحية الأولى لكفيفات النور والأمل بمكتبة مصر الجديدة

"مملكة الذهب" الانطلاقة المسرحية الأولى لكفيفات النور والأمل بمكتبة مصر الجديدة
"مملكة الذهب" الانطلاقة المسرحية الأولى لكفيفات النور والأمل بمكتبة مصر الجديدة

كتب - محمد خضير

ساعات تفصلنا عن إزاحة الستار عن العرض المسرحى "مملكة الذهب"، وهو العرض الأول، الذى يجسد شخصياته بطلات كفيفات من جمعية النور والأمل، فالعمل يجرى على قدم وساق لتدريبهن على أول عرض لهن، والكل منتظر إبداعاتهن، التى عودونا عليها في كل المجالات.



العرض تستضيفه مكتبة  مصر الجديدة، في السادسة من مساء الثلاثاء المقبل 8 أكتوبر، حيث يفتح الستار عن  مجموعة من الفتيات الكفيفات، الاجتهاد والمثابرة كانا سلاحهن، على مدار ستة أشهر، تحت إشراف فريق عمل متخصص وبمساعدة متطوعات متفانيات ومؤمنات بأهمية المسرح في التكيف النفسي والاجتماعي للبنات، بالإضافة لدوره في زيادة الثقة بالنفس وتفريغ الطاقات لهن.

العرض المسرحى باللغة العربية الفصحى، ويدور حول أهمية العمل في حياة الإنسان من  تأليف وإخراج جورج أنور.

قال د. نبيل حلمى، أمين عام جمعية مصر الجديدة، إن تسخير ما يتمتع به ذوو الإعاقة البصرية من قدرات وتوظيف ما لديهم من طاقات لبناء هذا الوطن، من أهم ما نصبو إلى تحقيقه. إذ نؤمن بأن أفراد هذه الفئة، يمتلكون من المقومات ما يؤهلهم ليكونوا أناسا مبدعين في خدمة مجتمعهم ووطنهم.

مشيرا إلى أن الجمعية تسعى من استضافتها للعرض المسرحى الأول لفتيات النور والأمل، إلى تقوية شخصية الفتيات المكفوفات، وتعزيز ثقتهن بأنفسهن، وتمكينهن من الانخراط  على كل المستويات أن ينتصرن على إعاقة فقد البصر.

بينما قال جورج أنور، مخرج العرض، إن الشعور هو أقوى ما يمتلكه الفتيات، هكذا يبدو عليهن أثناء البروفات على العرض، عندما يوجهن لبعضهن البعض نظرات صائبة ويتقن الحركة بشكل لم يتوقعه أحد، ويؤدين أدوارهن ببراعة، كاسرات قيود النقص التي يضعها البعض وينظر بها إلى الكفيف.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز