عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الألماني زفيريف واليوناني تيتيباس إلى ربع نهائي بطولة الصين للتنس

الألماني زفيريف واليوناني تيتيباس إلى ربع نهائي بطولة الصين للتنس
الألماني زفيريف واليوناني تيتيباس إلى ربع نهائي بطولة الصين للتنس

كتب - بوابة روز اليوسف

حجز الألماني ألكسندر زفيريف المصنف الثامن مكانا له في ربع نهائي بطولة الصين المفتوحة للتنس بعد فوزه اليوم الخميس على الكندي فيلكس أوجيه أليازيم 6-3 و6-1، بينما أنهى اليوناني ستيفانوس تيتيباس آمال الجورجي نيكولوز باسيلاشفيلي في الاحتفاظ بلقبه.



وبدا زفيريف مسيطرا تماما أمام أليازيم واقتنص 25 من إجمالي 27 على نقاط إرساله الأولى بعدما عانى في معظم الموسم الحالي بسبب ضربات إرساله .

ولم يواجه زفيريف (22 عاما) خطر كسر إرساله ولو مرة واحدة، وحجز مكانه في دور الثمانية ليواجه الأمريكي سام كويري.

وبهذا الفوز، ضمن زفيريف تقدمه للمركز العاشر بين الأسماء المرشحة لخوض البطولة الختامية للموسم والتي ستقام في لندن، متأخرا بمركزين فقط عن آخر المراكز المؤهلة للمشاركة.

وأصبح اليوناني تيتيباس خامس لاعب يحقق 40 انتصارا في بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين هذا الموسم بعد فوزه على باسيلاشفيلي 4-6 و6-3 و6-2.

ولم يكن هذا ممكنا حتى منتصف المجموعة الثانية وبضربة أمامية قوية نجح اللاعب اليوناني، وبعد 12 نقطة، في كسر إرسال باسيلاشفيلي الذي ارتكب بدوره خمسة أخطاء مزدوجة في المباراة.

وحافظ تيتيباس (21 عاما) على إيقاعه في المجموعة الفاصلة ونجح في كسر إرسال منافسه الجورجي بشكل حاسم في الشوط السابع ليضمن الفوز في زمن تجاوز الساعتين بقليل.

وأخفق باسيلاشفيلي، الذي نجح في الدفاع عن لقبه في بطولة هامبورج على الملاعب الرملية في يوليو الماضي، في تمديد سلسلة انتصاراته في بكين إلى ست مرات بعد أن ارتكب 32 خطأ سهلا في المجموعتين الثانية والثالثة.

ReplyForward

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز