عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

مجلس «الصحفيين»: قررنا إحالة مذكرات السكرتير العام وأمين الصندوق للنيابة بلا مناقشة أو تحقيق داخلي

مجلس «الصحفيين»: قررنا إحالة مذكرات السكرتير العام وأمين الصندوق للنيابة بلا مناقشة أو تحقيق داخلي
مجلس «الصحفيين»: قررنا إحالة مذكرات السكرتير العام وأمين الصندوق للنيابة بلا مناقشة أو تحقيق داخلي

كتب - بوابة روز اليوسف

شدد مجلس نقابة الصحفيين، على أنه رفض مناقشة أو حتي‮ ‬التحقيق الداخلي‮ ‬في‮ ‬الاستقالة المسببة التي‮ ‬تقدم بها امين صندوق النقابة هشام يونس، وقرر تحويلها للنيابة العامة بناء علي‮ ‬طلب محمد شبانة السكرتير العام الذى تمسك بإحالة الاستقالة و المذكرة المرفقة لها للنيابة العامة على ان‮ ‬يضاف اليها المذكرتان المقدمتان من السكرتير العام وكذلك عضو مجلس النقابة ايمن عبد المجيد حول المخالفات المنسوبة لأمين الصندوق‮ .              



‬وكان يونس استبق اجتماع المجلس الذي عقد مساء أمس بإعلان استقالة مسببه، على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، مشيرًا إلى أنه أرسل نسخه منها لمجلس النقابة، يوجه فيها اتهامات بمخلفات إدارية للسكرتير العام.

وود السكرتير العام، واصفًا الوقائع التي تضمنتها مذكرة يونس بالأكاذيب، مشددًا على أن أمين الصندوق ارتكب مختلفات جسيمة سيتم إرسالها للنيابة، فضلًا عن الرد على اتهاماته في مؤتمرًا صحفيًا السبت المقبل.

وناقش المجلس وضع اسس ولائحة جديدة لبدل التدريب للزملاء الصحفيين علي‮ ‬ان‮ ‬يكون صرف البدل مرتبطا بعضوية النقابة بجدول‮  ‬المشتغلين وتحت التمرين‮.                                              ‬

وكان عضو مجلس النقابة أيمن عبدالمجيد، تقدم بمذكرة لمجلس النقابة مايو ٢٠١٧، مطالبًا، بحق الصحفي في الحصول على بدل التكنولوجيا والتدريب، طالما احتفظ بعضويته النقابية، مستندًا في ذلك إلى أن الصحفي يحصل على بدل التكنولوجيا والتدريب بصفته النقابية وليس الوظيفية، ومن ثم الفصل أو الاستقالة أو توقف الصحيفة لا يسقط عن الصحفي الحق في الحصول على بدل التكنولوجيا والتدريب.

وقرر المجلس وباقتراح من النقيب تأسيس صندوق للطوارئ و الحالات الحرجة لدعم الزملاء الذين‮ ‬يتعرضون لأزمات صحية و تبرع النقيب و اعضاء مجلس النقابة للمساهمة في‮ ‬التأسيس بألف جنية من كل منهم فيما‮ ‬يتم تمويل الصندوق عبر استقطاع مبلغ‮ ‬خمسين جنيها شهريا من كل عضو بالنقابة ولمدة عام علي‮ ‬ان‮ ‬يستفيد من الصندوق من‮ ‬يتعرض لأزمه من المساهمين وحتي‮ ‬يتم عرض الأمر علي‮ ‬الجمعية العمومية للنقابة في‮ ‬مارس المقبل لإعتماده‮.                                                  ‬
وكانت الزميلة فتحية شرباش نائب رئيس تحرير الأهرام المسائي، تقدمت بمقترح مماثل، جمعت عليه توقيعات ٢٥٠ من أعضاء الجمعية العمومية، وهو ما أشار إليه عبدالمجيد خلال الاجتماع.

وقرر مجلس النقابة حل لجنة الإعانات و القروض، بعد الاتهامات التي وجهت لأمين الصندوق بصرف قروض وإعانات بقرار منفرد، وتجاهل عدد من الحالات التي اقرتها اللجنة،  مع اعادة تشكيلها لتتكون من الزملاء‮ جمال عبد الرحيم و محمد خراجة و حسين الزناتي‮ ‬وعمرو بدر و محمد سعد عبد الحفيظ‮ .                                ‬

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز