عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اكتشف 9 فوائد للابتسامة في يومها العالمي

اكتشف 9 فوائد للابتسامة في يومها العالمي
اكتشف 9 فوائد للابتسامة في يومها العالمي

كتبت - مروة فتحي

يحتفل العالم في الجمعة الأولى من شهر أكتوبر باليوم العالمي للابتسامة، وقد صدق الرسول صلى الله عليه وسلم في حديثه الشريف" تبسمك في وجه أخيك صدقة"، حيث تؤكد دكتورة إيمان عبدالله استشاري الصحة النفسية والإرشاد الأسري أن من هذا الحديث الشريف تأتي فوائد الابتسامة من صاحب الشخصية المبتسم عالميا سيدنا محمد الذي كان يبتسم في وجه أصحابه والجميع، وتتمثل فواىظ الابتسامة فيما يلي:
 1-  الابتسامة تجعل صاحبها محبوب جذاب للآخرين، كما أنها  تقوى من العلاقات الاجتماعيه والأسرية.
2_الابتسامة علم نفس يدرس وفن يمارس لتحسين العلاقات الإنسانية وتنمية الجوانب الاقتصادية، 
وهناك مثل صيني شهير يقول " من لايحسن الابتسامه لاينبغي أن يفتح متجراً" فالابتسامة ظاهرة حضارية ورقي.
3_  الابتسامه هي حالة دائمه وهي نوع من الضحك اللطيف بينما الضحك حالة مؤقتة ولذلك اهتم القرأن الكريم بالابتسامة وذكرت في قصة سيدنا سليمان فهي تزيل الوحشة والخوف والقلق والتوتر.
4_   الابتسامة تفرز بعض الهرمونات الخاصه بتعديل المزاج، مما يجعل الحياة أفضل وأقل جهدا وتخفف من آثار الضغوط الحياتية.
5-  الشعور بالسعادة الناتج من الابتسامة يجنب الإنسان الإصابة بالسكتة الدماغية وبعض أمراض العقل، وقد أثبتت الدراسات أن الابتسامة تمنح الإنسان الصحة النفسية و الاجتماعية أيضا لأنها تعطي الثقة بالنفس وثقة الآخرين في الشخص المبتسم لأن الشخص المبتسم هو شخصية متواضعة.
6-الابتسامة غريزة فهي مفتاح للقلوب المغلقة وتيسر أمور عديدة.
7- الابتسامة تمنح الشعور بالراحة والاسترخاء فهي تقلل من ارتفاع ضغط الدم والسكر والتعرض للجلطات.
8-   الابتسامه تحرك العدد الأكثر من عضلات وجه الإنسان فتمنحه شباب دائم وخصوصا التجاعيد التي تتكون حول منطقة العين وخصوصا عند السيدات فهي تعطي سن أقل.
 
9- الابتسامة تخلصك من المشاعر السلبيه والإحباط وتمنحك مشاعر إيجابية وتمدك بالنشاط اللازم للعمل وممارسة الحياة ورفع الإنتاجية في المجتمع.
واكدت دكتورة إيمان أن اليوم العالمي للابتسامة هو يوم السلام النفسي الداخلي الذي ينتشر بين الأشخاص ويعود على المجتمع بالتماسك وقوة أفراده ونشر الحب والطمأنينة في القلوب فهي دعوة للتعايش في حب فابتسم في وجه كل شيء.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز