عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش.. اليوم

انطلاق بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش.. اليوم
انطلاق بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش.. اليوم

كتب - شريف مدحت

تنطلق اليوم السبت بطولة أمريكا المفتوحة للإسكواش، التي تعد واحدة من أكبر ثماني بطولات في اللعبة، وتصنف بفئة البطولات البلاتينية حيث تبلغ القيمة المادية لجوائزها 168 ألف دولار للرجال ومثلهم للسيدات.



وتشهد البطولة مشاركة مصرية واسعة رغم انسحاب نور الشربيني بطلة العالم والمصنفة الثانية عالميًا للسيدات بسبب الإصابة في الركبة حيث تنتظر البطلة المصرية استشارة طبيبها الألماني قبل العودة للمشاركة في البطولات بشكل طبيعي، وتستضيف فيلادلفيا بالولايات المتحدة الأمريكية هذه البطولة بدءًا من 5 أكتوبر الجاري وحتى الثاني عشر من نفس الشهر.

كان البطل المصري محمد الشوربجي لاعب سموحة والمصنف الثاني عالميًا لرجال الإسكواش، والبطلة رنيم الوليلي لاعبة وادي دجلة والمصنفة الأولى للسيدات، هما الثنائي الأخير المتوج بهذا اللقب في العام الماضي.

أما الثنائي الأشهر الذي تمكن من حصد هذا اللقب من قبل فكان البطل المصري علي فرج المصنف الأول عالميًا وزوجته نور الطيب المصنفة الثالثة للسيدات وذلك في نسخة 2017.

وتمثل هذه البطولة الظهور الأول لكريم عبد الجواد لاعب النادي الأهلي والمصنف الرابع عالميًا لرجال الإسكواش، ويشارك من مصر 26 لاعبا ولاعبة في هذه البطولة بواقع 12 لاعبة بمنافسات السيدات، و14 لاعبا في منافسات الرجال.

وجاءت مباريات المصريين في الدور الأول كالتالي:

كريم فتحي x داريال سيلبي

كريم الحمامي x أدريان والر

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز