عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط تشكيل عصابي وبحوزته 193 تمثالًا.. وتابوت حجري بمقبرة أثرية بالجيزة

ضبط تشكيل عصابي وبحوزته 193 تمثالًا.. وتابوت حجري بمقبرة أثرية بالجيزة
ضبط تشكيل عصابي وبحوزته 193 تمثالًا.. وتابوت حجري بمقبرة أثرية بالجيزة

كتب - بوابة روز اليوسف

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من ضبط عناصر تشكيل عصابي تخصص في التنقيب عن الآثار ، وبحوزتهم 193 تمثالا وكذا تابوت حجري، فضلا عن تحديد موقع مقبرة أثرية بالجيزة والتحفظ عليها.



كانت معلومات قد توافرت لقطاع الأمن الوطني تفيد اضطلاع تشكيل عصابي يضم ٢٢ عنصرا من العناصر الإجرامية - بالقيام بأعمال حفائر للتنقيب عن الآثار بطريقة غير شرعية بالقرب من المنطقة الأثرية بالجيزة ، وتمكنهم في هذا الإطار من اكتشاف مقبرة أثرية ترجع لعصر الأسرة الرابعة الفرعونية وقيامهم باستخراج بعض محتوياتها لاستخدامها في عملية الترويج لبيعها.

وتم في إطار التعامل مع تلك المعلومات تحديد عناصر التشكيل الإجرامي المشار إليه.. حيث تمكنت قطاعات الوزارة المعنية من ضبط (4) عناصر منهم وبحوزتهم القطع الأثرية التي تمكنوا من استخراجها من المقبرة، وتبين أنها عبارة عن 193 تمثالا، بالإضافة إلى تابوت حجري كبير الحجم .

وفى ذات الإطار ، أمكن تحديد موقع المقبرة والتحفظ عليها، وتم إخطار النيابة العامة ووزارة الآثار لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

يأتي ذلك في إطار جهود وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة المنظمة بشتى صورها وأشكالها، وبخاصة الجرائم المرتبطة بالحفاظ على ثروات البلاد وتراثها القومى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز