بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

8 ديسمبر 2019 - 16 : 16   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

اللواء فؤاد علام في حوار خاص لبوابة روزاليوسف: الإرهاب يترنح بعد توجيه ضربات أمنية استباقية موجعة‎

6 اكتوبر 2019 - 38 : 17




حوار- محمد هاشم

محمد على وأمثاله أجراء لمخطط دولى  وضعته إسرائيل يستهدف القوي العسكرية العربية

علام :نتمنى خروج قانون واضح يتبنى حقوق أسر الشهداء  

لابد من إستراتيجيه تقوم على أسس علميه لمكافحة التطرف والإرهاب

أدعو الرئيس بتبنى تكنولوجيا حديثه يستخدمها رجال الأمن تحت إشراف رئاسى 

 

في حوار هام مع اللواء فؤاد علام عضو المجلس الأعلى لمكافحة الإرهاب أكد على وجود مخطط دولي يستهدف الأمن المصري والمؤسسة العسكرية، مستغلين بعض العناصر المأجورة للنيل من استقرار الوطن وأكد علام خلال حواره على ضرورة وضع استراتيجية مصرية وعربية لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه مشيرا الى أن الأنفاق فى سيناء تمثل خطورة كبيرة على الأمن القومى المصري واوضح أن العمليات الإرهابية فى سيناء تأتى من خلال العناصر المتسللة عبر تلك الأنفاق.

وناشد من خلال بوابة روزاليوسف الرئيس عبد الفتاح السيسى الى ضرورة الإشراف وتبنى تكنولوجيا حديثه فى تطوير فرد الأمن والعنصر البشري واستخدام رجال الشرطة أعلى التقنيات التكنولوجية فى أداء مهامهم والى نص الحوار

بداية كيف ترى الحرب التي تقودها الدول المعادية ضد مصر وما هدفها ولماذا مصر؟

للأسف الشديد هناك مخطط وضعته إسرائيل يستهدف الأمن المصري وتقوم بتنفيذه دول غربية كبرى تستهدف النيل من الدوله المصرية كما تقوم دول عربية مثل قطر بتنفيذ ذلك المخطط ولا يخفى علينا ما تقوم به تركيا للنيل من الدولة المصرية وضرب استقرارها وهدم الدولة وتعميم الفوضى فهذه الدول تنفذ أجندة إسرائيل لاستهداف الدولة المصرية.

ما سر ظهور شخصيات محرضه ضد الدولة أمثال محمد علي في ذلك الوقت تحديدا؟

محمد على أجير ينفذ المخطط الدولى  فهناك مخطط دولى لاستهداف القوي العسكرية العربية ونجحوا فى ذلك فى استهداف ليبيا وتدمير مؤسستها العسكرية وفى استهداف العراق وتدمير مؤسستها العسكرية واستهداف اليمن وغيرها وهم بالتأكيد يستهدفوا المؤسسة العسكرية المصرية بزرع أكاذيب يقوم بها أمثال محمد على وغيره للتشكيك فى نزاهة المؤسسة العسكرية

ولقد نجحت مصر فى إفشال المخطط الدولى فى إستهداف مؤسستها العسكرية واستهداف الأمن القومى المصري وأفشلت مخططهم الاستعماري وهم يحاولوا إيجاد أى ثغره او شىء يهاجموا به الدولة.

برأيك هل نجح رجال الأمن فى القضاء على الإرهاب فى سيناء ؟

الإرهاب لم ينتهى  ولكن القوات المسلحة والشرطة وجهوا ضربات أمنية  موجعة ودمروا قدرات الإرهاب من أسلحة وذخائر وحقق رجال الأمن نجاحات كبيرة فى هذا الشأن

ما السر وراء تواجد جماعات وكيانات إرهابية في سيناء ومن أين تأتي تلك العناصر؟

الحدود الشرقية والأنفاق هى سبب رئيسى فى تواجد الإرهابيين  فى سيناء ‘ وهذه العناصر تهرب  عبر الانفاق وتتتلقى تدريبات عسكرية فى سيناء مستغلين التضاريس وصحراءها الشاسعة  ويستهدفوا رجال الامن ويهربون من خلالها مرة أخرى  فالأنفاق خطر كبير وسبب رئيسى فى تواجد الارهابيين بسيناء وهروبهم .

هل ترى أن هناك تطور نوعى فى قدرات الفرد المقاتل والعنصر البشري في قوات الأمن للتعامل مع الإرهابيين ؟

أعتقد أن هناك تطور كبير حدث فى  فرد الأمن وناشدت وأناشد السيد الرئيس باستخدام واستحداث تكنولوجيا حديثه وإشراف سيادته عليها فالتكنولوجيا الحديثه تساهم بشكل كبير فى سهولة الأداء الأمنى ورفع الكفاءه .

 من وجهة نظرك كيف ترى السبل الناجعة والسريعة للقضاء على الإرهاب وتظيماته؟

لا بد من وضع استراتيجية مصرية تقوم على أسس علمية للقضاء على الارهاب تشرف عليها الدولة المصرية وبذلك ننجح فى القضاء على التمويل والأمداد للإرهابيين والقضاء عليهم وتجف منابعهم.

كما أنه لابد من وجود استراتيجية عربية أيضا تشارك فيها الدول العربية التى تعانى من الارهاب تقوم بالتنسيق مع الدولة المصرية فى استراتيجية عربية واضحة تساعد سريعا فى القضاء عليه.

هل الحلول الأمنية فقط كافية للقضاء على الإرهاب؟

كما ذكرت القضاء على الإرهاب يحتاج الى استراتيجية شاملة تقوم على أسس علميه تكافحه فى كافة المجالات الثقافية والفكرية والامنية تواجه الإرهاب من كافة نواحيه وجوانبه.

ما هي رسالتك لأسر الشهداء؟

نقول لأسر الشهداء نحن معكم نساندكم ونسعى لتقديم كل الدعم لكم فكل ما ينتاب أسر الشهداء ينتابنا جميعا فهؤلاء الأبطال الذين ضحوا بحياتهم لنحيا نحن ونعيش لهم كل التقدير والاحترام ولأسرهم كل الدعم فتحية تقدير وإجلال لأرواح هؤلاء الشهداء الأبطال.

برأيك ما الذي يمكن أن نقدمه لأسر الشهداء وأبناء الشهداء؟

أطالب بقانون واضح يخرج الى النور يتبنى أسر الشهداء ويتبنى أبناء أبطال الشهداء سواء فى تعليمهم مجانا من الدوله المصرية ثم تعين أبنائهم فى كافة المجالات بحيث لايكون الأمر مقتصر فقط على قرارات او توجيهات بل نريد قانون واضح يوضح حقوق أسر الشهداء ورعايتهم.

 











التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

اعلان مصلحة الضرائب 1

اعلان مصلحة الضرائب 2

التنمية الشاملة

أوميجا كير

حركة المحافظين

مشروعات الصغيرة

شركة تطوير مصر

شركات مجموعة سعد الدين

بنك الامارات دبي الوطني

بنك تنمية الصادرات

الشائعات
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

البنك العربي الافريقي

البنك التجاري

بنك قناة السويس