عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أباطرة "السوزكي" يحكمون "ساقلتة"

أباطرة "السوزكي" يحكمون "ساقلتة"
أباطرة "السوزكي" يحكمون "ساقلتة"

كتب - بوابة روز اليوسف

تشهد مدينة ساقلتة في محافظة سوهاج حالة من الفوضى العارمة نتيجة  زحام سيارات "السوزكي" التي تحمل تراخيص ملاكي وتعمل بالأجرة في نقل الركاب بالمحالفة للترخيص بالإضافة إلى مركبات التوتوك المنتشرة كالنار في الهشيم، حتى أصبح السير في شوارعها دربا من دروب الخيال في ظل غياب تام لشرطة المرور وإذا ساقك حظك العاثر إلى هناك وكنت تريد أن تسلك طريق أسيوط- سوهاج الشرقي فلا تسأل عن الوقت وانسِ عامل الزمن.



أمام هذه المأساة توجه سائقو سيارات الأجرة في موقف الجلاوية بساقلتة بعشرات الشكاوى إلى جميع الجهات المسؤولة، لكن لا حياة لمن تنادي.

ويجد مسؤولو مجلس مدينة ساقلتة معاناة كبيرة في عدم تعاون إدارة مرور سوهاج في تنظيم حركة السير في المدينة.

ولا يرى المواطنون رجال المرور إلا إذا قام المحافظ أو مدير الأمن بزيارة ساقلتة أما دون ذلك فلا يذهبون إلى هذه المدينة المبتلاة بالفوضى.

يقول أيمن محمد آدم، سائق ميكروباص بموقف الجلاوية: نظل طوال اليوم ولا نقوم بدور واحد بسبب عدم وجود زبائن، وقيام سيارات السوزكي الملاكي بنقل الركاب وعدم وجودها في الدور لأنه ترخيصها لا يسمح لها بذلك ولا تملك خط سير.

ويضيف محمد عيسى علي عيسى سائق أيضا: نتكلف أكثر 10 آلاف جنيه قيمة ترخيص السيارة الأجرة كل عام، بالإضافة إلى سداد رسوم خط السير وفي النهاية نقف في الموقف ونرى سيارات السوزكي الحاصلة على تراخيص ملاكي بتحميل الركاب ونحن نتفرج واشتكينا إلى جميع المسؤولين، ولكن لا أحد ينفذ القانون في ساقلتة، متسائلًا لمن يلجؤون حتى يتم إرسال رجال مرور يحكمون حركة السير في ساقلتة؟

ويتساءل أحمد قط: متى يتم القضاء على فوضى سيارات السوزكي ومركبات التوتوك ويستطيع المواطن السير في الشارع الساقلتي؟ 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز