عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصحة: إطلاق 63 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية ضمن مبادرة الرئيس (حياة كريمة)

الصحة: إطلاق 63 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية ضمن مبادرة الرئيس (حياة كريمة)
الصحة: إطلاق 63 قافلة طبية مجانية بمحافظات الجمهورية ضمن مبادرة الرئيس (حياة كريمة)

أعلنت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، إطلاق 63 قافلة طبية مجانية في جميع التخصصات الطبية بجميع محافظات الجمهورية خلال الفترة من 7 وحتى 20 أكتوبر الجاري، وذلك ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي (حياة كريمة) وفي إطار الاهتمام بتقديم الخدمات الطبية المجانية للأماكن النائية والمحرومة من الخدمات الطيبة.



من جهته.. قال الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي - في بيان اليوم /الاثنين/ - : "إن القوافل تتضمن كافة التخصصات الطبية من (نساء وولادة - خدمات تنظيم الأسرة - الباطنة - الأطفال - الأنف والأذن - العظام - الجراحة - الرمد - الأسنان - القلب - الجلدية)، فضلًا عن خدمات الأشعة والتحاليل الطبية، إضافةً إلى صيدلية بها كافة الأدوية".

وأضاف مجاهد: "أنه سيتم إطلاق القوافل بمحافظات (بورسعيد - البحر الأحمر - الوادي الجديد - البحيرة - الدقهلية - المنيا - الجيزة - جنوب سيناء - سوهاج - المنوفية - الإسكندرية - أسوان - مطروح - قنا - الإسماعيلية - بني سويف - دمياط - الشرقية - الغربية - الفيوم - القليوبية - كفر الشيخ - الأقصر - القاهرة - أسيوط - السويس - شمال سيناء)".

وأوضح أنه تم إطلاق 6 قوافل طبية يومي 7 و8 أكتوبر في مناطق (الخمسة كباري مركز جنوب بورسعيد - الحمراوين مركز القصير في البحر الأحمر - بئر 5 مركز الفرافرة في الوادي الجديد - الملقة مركز كفر الدوار في البحيرة - السبخاوية مركز جمصة في الدقهلية - عرب السلطان مركز أبوقرقاص في المنيا)، كما سيتم إطلاق قافلتين طبيتين أخريين بمنطقتي (دهشور مركز البدرشين في الجيزة - واديي تال ووسيط مركز أبوزنيمة في جنوب سيناء) وذلك في يومي 8 و9 أكتوبر الجاري.

من جهتها.. قالت الدكتورة وفاء الصادق المدير العام للقوافل الطبية بالوزارة: "إنه سيتم إطلاق 11 قافلة طبية مجانية يومي 9 و10 أكتوبر الجاري بمناطق (الكيلو 85 أم الحويطات مركز سفاجا في البحر الأحمر - الكوامل بحري مركز سوهاج - الأخماس مركز السادات في المنوفية - النهضة مركز الفرافرة في الوادي الجديد - الكينج مركز العامرية في الإسكندرية - فارس مركز كوم أمبو في أسوان - أبو غنيلة وأبو حشيرة مركز براني في مطروح - القناوية مركز نجع حمادي في قنا - وحدة الكيلو 14 مركز القنطرة غرب محافظة الإسماعيلية - بني عقبة مركز ببا في بني سويف - كرم ورزوق مركز فارسكور في دمياط)".

وأضافت الصادق: "أنه سيتم إطلاق قافلة طبية أخرى بمنطقة أم رماد مركز القنايات في الشرقية وذلك يومي 10 و11 أكتوبر الجاري، كما سيتم إطلاق 4 قوافل يومي 11 و12 أكتوبر بمناطق (أم الحويطات والزعفرانة مركزي سفاجا ورأس غارب في البحر الأحمر - واديى غرندل 1و2 مركز أبوزنيمة في جنوب سيناء - السعودية مركز العياط في الجيزة - دفره مركز طنطا ثان في الغربية)".

وأوضحت أنه سيتم إطلاق 7 قوافل طبية أخرى في مناطق (م. كمال مركز الفيوم - م. شباب محسن مركز المنتزه في الإسكندرية - سندوة مركز الخانكة في القليوبية - الشواولة مركز المنشاة في سوهاج - البياض مركز دسوق في كفر الشيخ - طما فيوم مركز اهناسيا في بني سويف - الحبيل مركز البياضية في الأقصر)، وذلك يومي 12 و13 أكتوبر الجاري.

وأشارت إلى أنه سيتم إطلاق قافلتين طبيتين أخريين يومي 13 و14 أكتوبر في منطقتي جبل تفوق في أسوان، ومركز شباب النور مركز المقطم في القاهرة، كما سيتم إطلاق 5 قوافل طبية أخرى في مناطق (ميت يعيش مركز ميت غمر في الدقهلية - صندفا مركز بني مزار في المنيا - الأربعين 2 مركز باريس في الوادي الجديد - خليج القصب مركز أبو حمص في البحيرة - العاشر مركز جنوب بورسعيد)، وذلك خلال يومي 14 و15 أكتوبر.

ولفتت إلى أنه سيتم إطلاق 3 قوافل طبية مجانية أخرى في يومي 15 و16 أكتوبر بمناطق (المنشاة الكبرى مركز القوصية في أسيوط - القلج مركز الخانكة في القليوبية - نكلا مركز منشأة القناطر في الجيزة)، كما سيتم إطلاق 12 قافلة طبية أخرى بمناطق (مركز شباب الخواطرة حي الجناين في السويس - الجفادون مركز الفشن في بني سويف - كوم بلال مركز نقادة في قنا - سرابيوم مركز فايد في الإسماعيلية - دقهله مركز الزرقا في دمياط - جورمشين 7 مركز باريس في الوادي الجديد - فوكة مركز الضبعة في مطروح - بنبان قبلي مركز دراو في أسوان - الزراع البحري ك 26 مركز العجمي في الإسكندرية - أسيوط مركز العريش في شمال سيناء - الخطاطبة البلد مركز السادات في المنوفية - الحلافي مركز البلينا في أسيوط)، وذلك يومي 16 و17 أكتوبر.

ونوهت الدكتورة وفاء الصادق بأنه سيتم إطلاق قافلة طبية أخري يومي 17 و18 أكتوبر بمنطقة جزيرة النص مركز فاقوس في الشرقية، وقافلتين طبيتين في منطقتي (أبو طه مركز دكرنس في الدقهلية - واديى الرملة وسرابيط الخادم مركز أبوزنيمة في جنوب سيناء) يومي 18 و19 أكتوبر، وأخيرًا سيتم إطلاق 5 قوافل طبية يومي 19 و20 أكتوبر بمناطق (عزبة الموظفين مركز شرق في الإسكندرية - زاوية بلتان مركز طوخ في القليوبية - التحرير مركز طما في سوهاج - أبو دنقاش مركز إبشواي في الفيوم - الفتوح مركز فوة في كفر الشيخ).

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز