عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"يونيسيف": وصول 1.6 مليون جرعة من لقاحات الكوليرا إلى الخرطوم

"يونيسيف": وصول 1.6 مليون جرعة من لقاحات الكوليرا إلى الخرطوم
"يونيسيف": وصول 1.6 مليون جرعة من لقاحات الكوليرا إلى الخرطوم

كتب - بوابة روز اليوسف

 أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في السودان، وصول 1.6 مليون جرعة من لقاحات الكوليرا الفموية إلى الخرطوم "في وقت يعتبر حرجا بسبب استمرار الإبلاغ عن حالات الإصابة بهذا الفيروس".



وأشار بيان لـ (يونيسيف) بالسودان، إلى أن وزارة الصحة السودانية أكدت أن 8 أشخاص توفوا بالكوليرا، في ولايتي النيل الأزرق (جنوب السودان) وسنار (شمال النيل الأزرق)، وذلك منذ بداية تفشي المرض في 8 سبتمبر الماضي.

وأوضح البيان، أن اللقاحات سوف تستخدم في حملة التلقيح الأولى من نوعها منذ ثلاث سنوات وبتمويل من التحالف الدولي للقاحات، والتي تنطلق في 12 أكتوبر الجاري.

وأضاف: "يعد شراء اللقاحات وإيصالها في الوقت المناسب، أولوية قصوى بالنسبة لـ (اليونيسف)، وذلك لمنع انتشار الكوليرا في السودان"، لافتا إلى أن المنظمة الدولية تواصل بالتعاون مع شركائها، العمل على أنظمة معالجة المياه، وتوزيع منتجات تنقية المياه الراكدة، وتوفير الدعم الفني بما في ذلك مراقبة التخطيط والتنفيذ.

وأشار إلى أن الفرق الإنسانية والمتطوعين المحليين يعملون في جميع أنحاء السودان، على زيادة الوعي بطرق الوقاية من خلال نشر المعلومات، حول أعراض الكوليرا والحاجة الماسة للتلقيح ضدها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز