عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الاحتلال الصهيوني يعتقل 17 فلسطينيا من الضفة الغربية

الاحتلال الصهيوني يعتقل 17 فلسطينيا من الضفة الغربية
الاحتلال الصهيوني يعتقل 17 فلسطينيا من الضفة الغربية

كتب - باسم بدر

اعتقلت قوات الاحتلال التابعة للكيان الصهيوني اليوم الثلاثاء، 17 مواطنا فلسطينيا من الضفة الغربية بينهم شقيقان وأب ونجله، وسيدة، رافق ذلك اعتداءات على المواطنين وتخريب للمنازل.



وذكر نادي الأسير - في بيان صحفي - أن قوات الاحتلال اعتقلت 4 مواطنين من محافظة الخليل، و5 من مخيم بلاطة بمحافظة نابلس، و3 من بلدة سلواد شمال شرق رام الله، ومواطنا جريحا من مخيم جنين وهو أسير سابق، ويعاني من بتر في ساقه اليمنى جراء إصابة تعرض لها في انتفاضة الأقصى.

كما اعتقلت قوات الاحتلال شابا وهو من الخليل أثناء تواجده في القدس للعلاج، حيث خضع لعملية جراحية لزراعة الكلى مؤخرا، إضافة إلى مواطنين اثنين من بيت لحم، ومواطن آخر من جنين.

في سياق آخر، يواصل 6 أسرى في سجون الاحتلال، إضرابهم عن الطعام، رفضا لاعتقالهم الإداري، وأقدمهم الأسير أحمد غنام المضرب منذ 87 يوما.

وأوضح بيان لهيئة شئون الأسرى والمحررين، أن الأسرى المضربين هم أحمد غنام (42 عاما) من بلدة دورا في محافظة الخليل، مضرب منذ 87 يوما، إسماعيل علي (30 عاماً) من بلدة أبو ديس في محافظة القدس، مضرب منذ 77 يوما، طارق قعدان (46 عاما) من محافظة جنين، مضرب منذ 70 يوما، أحمد زهران مضرب عن الطعام منذ 17 يوما، ومصعب الهندي (29 عاما) من بلدة تل في محافظة نابلس، مضرب منذ 15 يوما والأسيرة هبة اللبدي (24 عاما) من بلدة يعبد بجنين وتحمل الجنسية الأردنية والفلسطينية، مضربة منذ 15 يوما.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز