عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعاون مصري- ألماني في مجال النقل والسكك الحديد

تعاون مصري- ألماني في مجال النقل والسكك الحديد
تعاون مصري- ألماني في مجال النقل والسكك الحديد

كتب - سامى عبد الرحمن

التقى الفريق مهندس كامل الوزير وزير النقل اليوم مع اندرياس شوير وزير النقل والبنية التحتية الألماني وذلك على هامش زيارة وزير النقل إلى ألمانيا.



استعرض الفريق مهندس كامل الوزير خلال اللقاء المشروعات العملاقة الجارية حاليا في قطاع النقل بما في ذلك قطاع السكك الحديد وبناء الأنفاق الجديدة وتطوير الموانئ. مشيرا إلى زيارته إلى مدينة شفاناو وحضور افتتاح مصنع هيريكنيشت الجديد بحضور المستشارة ميركل، والاتفاق على مشروعات جديدة لشركة هيرنيكنيشت لبناء أنفاق جديدة في مصر وتزامن ذلك مع تقديم التدريب للمهندسين والفنيين المصريين واستفادة الشركات الألمانية منهم وتوفير فرص عمل لهم.

وأكد الفريق مهندس كامل الوزير التعاون القائم مع شركة بومباردييه في مجال المونوريل فضلا على التعاون المكثف مع شركة سيمنز في مجال تطوير إشارات السكك الحديد وخطوط مترو الأنفاق.

مضيفا أن الزيارة ستشهد توقيع اتفاق بين وزارة النقل المصرية وسكك حديد ألمانيا "دويتشه بان" في مجال تقديم الاستشارات والتدريب.

وأثنى الوزير الألماني "شوير" على التعاون القائم بين البلدين، وترحيبهم لتعزيز التعاون مع مصر، مؤكدا إدراكه الكامل لأهمية تطوير البنية التحتية باعتبارها المحرك الرئيسي للاستثمار والتنمية والسياحة وأثنى على التعاون القائم لوزارة النقل المصرية مع دويتشه بان في مجال التدريب المهني. كما أكد الوزير أهمية مجالات التنقل الذكي الجديدة ودورها في دعم قطاع السياحة والتنمية.

وشدد الوزير الألماني "شوير" على أهمية قيام مصر بتطوير الموانئ البحرية والمناطق الصناعية على جانبي قناة السويس.

 
 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز