عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إحالة إشكالات طعون إلغاء فرض رسوم على خام البيليت للمفوضين

إحالة إشكالات طعون إلغاء فرض رسوم على خام البيليت للمفوضين
إحالة إشكالات طعون إلغاء فرض رسوم على خام البيليت للمفوضين

كتب - وفاء شعيرة

قررت الدائرة الأولى بالمحكمة الإدارية العليا فحص، إحالة عدد من شركات الحديد والصلب من المتضررين من الحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة والقاضي بإلغاء قرار وزارة التجارة بفرض رسوم وقائية بنسبة 15% على واردات البليت "خام الحديد لهيئة مفوضي الدولة.



وحملت الطعون أرقام، 88688، 89002، 89003، 89004، 89005، 89006، 89007،89008 لسنة 65 قضائية عليا مختصمه شركة العلا لدرفلة الحديد والصلب وشركة الجيوشي للحديد والصلب وعدد من الشركات التي تضامنت مع الحكم الصادر.
وقالت الطعون: إن القرار الصادر من وزارة التجارة والصناعة بفرض رسوم على خامات البيليت، صدر لحماية الاقتصاد القومي وصناعة الحديد في مصر من غزو عناصر تريد الإضرار بالاقتصاد القومي وجاء القرار من وزارة التجارة لحماية صناعتها الوطنية في صناعة الحديد.

وأكدت الطعون أن كبرى شركات الحديد والصلب في مصر ترى أن قرار فرض رسوم على واردات البيليت فيه حماية لكبرى الشركات المنتجة للحديد في مصر، موضحا أن مصالح كبرى الشركات تأثرت بسبب العشوائية من بعض العناصر التي تريد الإضرار بالاقتصاد القومي للبلاد مشيرا إلى أنه فور صدور حكم القضاء الإداري بإلغاء قرار وزير التجارة بفرض رسوم البيليت تعرضت شركاتهم بأضرار جسيم.

 
 
 
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز