عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة التضامن تفتتح مؤتمر "مجتمع بلا فساد" لمنظمات العمل الأهلي

وزيرة التضامن تفتتح مؤتمر "مجتمع بلا فساد" لمنظمات العمل الأهلي
وزيرة التضامن تفتتح مؤتمر "مجتمع بلا فساد" لمنظمات العمل الأهلي

شهدت غادة والي، وزيرة التضامن الاجتماعي، فعاليات افتتاح مؤتمر "مجتمع بلا فساد" الذي نظمته اللجنة العليا لمنظمات العمل الأهلي لمكافحة الفساد بالتعاون مع الاتحاد العام للجمعيات الأهلية، اليوم الثلاثاء، بمقر المعهد العالي للدراسات التعاونية.



وأكدت الوزيرة - في كلمتها خلال الافتتاح والتي ألقتها نيابة عن رئيس مجلس الوزراء - أن قضية الفساد تتطلب تضافر جهود كل قطاعات المجتمع وأنها تطرح من جانب المجتمع الدولي عندما يتم التحدث عن فكرة تحقيق أهداف 2030، وأهداف التنمية المستدامة حيث يعد الفساد أحد التحديات الكبرى على مستوى العالم، والتي تعرقل مسيرة التنمية.

وقالت إن مقاومة الفساد تبدأ باحترام القانون ومقاومة جميع أشكال الفساد الصغيرة التي تؤدي إلى أشكال فساد أكبر، مؤكدة أن مقاومة الفساد مسئولية كل فرد بالمجتمع لو أردنا أن نكون مجتمع منضبط محققا لأهدافه التنموية وتبدأ مع زرع عدد من المبادئ المهمة من المسئولية والأمانة لدى الأبناء .

وأضافت أن المجتمع المدني كأحد أضلاع الدولة عليه دور مهم حيث استخدام آليات الشفافية والوضوح في الإجراءات والتعاملات، وأن فكرة الشفافية مهمة وأساسية .

وأعربت الوزيرة عن سعادتها بإصدار رئيس الجمهورية لقانون تنظيم العمل الأهلي والجمعيات الأهلية الذي يؤكد على فكرة الشفافية وأن المجموعة التي تعمل على اللائحة التنفيذية يجب أن تعمل على أن تتسم جميع اللوائح ونماذج العمل والشروط بالوضوح والسهولة وأنها سعيدة بهذا التحرك المجتمعي لمواجهة الفساد، مؤكدة أن سيادة القانون والعدالة الناجزة هي السبيل لمكافحة الفساد .

وشهد المؤتمر تكريم وزيرة التضامن الاجتماعي حيث تم إهدائها قلادة الجمعية المصرية التعاونية، ويهدف المؤتمر إلى تفعيل العلاقة بين الجهات الحكومية والمنظمات الأهلية في التصدي لظاهرة الفساد واستعراض الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد 2019-2022، وإطلاق التوجهات الاستراتيجية للجنة العليا لمنظمات العمل الأهلي لمكافحة الفساد واستعراض أهم ملامح قانون الجمعيات الأهلية الجديد ورؤية وزارة التضامن في الوقاية ومكافحة الفساد.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز