عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

اللواء ناجي شهود من جامعة بنى سويف: نصر أكتوبر شهادة ميلاد جديدة

اللواء ناجي شهود من جامعة بنى سويف: نصر أكتوبر شهادة ميلاد جديدة
اللواء ناجي شهود من جامعة بنى سويف: نصر أكتوبر شهادة ميلاد جديدة

بنى سويف - مصطفي عرفة

أبطال الممر: المصريون على قلب رجل واحد



شهد الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بنى سويف، ونوابه وعمداء الكليات، والعقيد وليد الشحات مدير إدارة التربية العسكرية، وعدد من الأساتذة والطلاب الندوة التثقيفية التي نظمها قطاع خدمة المجتمع لإحياء الذكرى السادسة واﻷربعين لانتصارات أكتوبر المجيدة، وذلك بالتعاون مع كلية الإعلام، وإشراف قوات الدفاع الشعبي والعسكري .

بحضور اللواء أركان حرب ناجي شهود المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية وأبطال فيلم الممر الفنان محمود حافظ، والفنان محمد جمعة، والفنان كريم العمري، وقدمتها اﻹعلامية أميرة العقدة، بمسرح الجامعة.  

وبدأت فعاليات الاحتفالية بالوقوف دقيقة حدادًا على أروح الشهداء من الجيش والشرطة والمدنيين.

وأشار رئيس الجامعة إلى الدور العظيم الذي قدمه الجيش المصري وجموع الشعب في هذه الحرب، والتلاحم الكبير بين الجيش والشعب من أجل تحقيق النصر، ودعا شباب مصر للعمل والاجتهاد لرفع راية الوطن في المستقبل، لافتًا أن نصر أكتوبر يحفزنا لعبور جديد نحو المستقبل.

وعلى مدار ساعتين حاضر اللواء أركان حرب ناجى شهود الخبير الاستراتيجي وأحد أبطال حرب أكتوبر المجيدة، حول "تحديات الأمن القومي المصري في العصر الحديث"

واستعرض اللواء ناجى شهود مرحلة حرب أكتوبر وربطها بالواقع الذى نواجهه ودور حروب الجيل الرابع والإعلام الموجة في تغييب الشعب ونشر سموم الفكر وترويج مفردات تقسيم الدولة وأدوات الصراع المستخدمة ضد مصر ، وكيف أثرت الحالة النفسية والأدبية في تفجير استرداد القوة والكرامة وكيف تحولت مصر كلها مسرح للعمليات، وكيف ساهم كل مصري بكل ما لديه لإعادة وبناء الجيش المصري على أسس حديثة، وكيف تم بدء كتابة ميلاد جديد للشعب المصري، مؤكدًا على أن جيل أكتوبر هو كل الشعب المصري والانسان المصري هو الرهان وهو الذى ربحنا به الرهان.

كما تحدث أبطال الممر عن تجربتهم، مؤكدين أن المصريين كلهم على قلب رجل واحد، وأجابوا على أسئلة الطلاب في حوار مفتوح.

جدير بالذكر أن رئيس الجامعة قام بتكريم السادة الحضور وأسرتين لشهداء الواجب الوطنى، واختتمت فعاليات الاحتفالية بالأناشيد الوطنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز