بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

16 اكتوبر 2019 - 59 : 15   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

جانب من تفاصيل حياة "طباخ الريس".. وفاة طلعت زكريا

8 اكتوبر 2019 - 35 : 18




كتب - محمد اسماعيل

اشتهر الفنان طلعت زكريا بأدواره التليفزيونية والسينمائية رقم قلتها، إلا أنه دائما ما يترك بصمة في العمل الذي يظهر فيه، وتركت أعماله علامة في مشواره الفني، فاشتهر بلقب "ملك الضحكة".

ورغم تفوق زكريا سينمائيا، إلا أن بداية مشواره الفني جاءت تليفزيونية من خلال مسلسل "الضوء الشارد" 1998، وانخرط بعدها في العديد من المسلسلات منها "العراف" مع عادل إمام، و"مبروك جالك قلق"، و"من غير ميعاد"، و"ضبط وإحضار"، و"جوز ماما"، و"الزيبق"، ومسلسل "النوة" ودوره الشهير طمان الشراغيش.

ولم يحظ طلعت زكريا في التليفزيون بنفس نجوميته في السينما إذ كانت كل أدواره مهمة رغم ثانويتها، ونذكر منها فيلم "حاحا وتفاحة" مع ياسمين عبد العزيز وحسن حسني، وفيلم "سيد العاطفي" مع تامر حسني، و"اوعى وشك" مع أحمد عيد وأحمد رزق، ثم أحد أهم أفلامه "طباخ الريس" كأول بطولة مطلقة له.

تعرض طلعت زكريا للعديد من الأزمات، التي أثرت في حياته المهنية والنفسية على مر سنوات عمله الطويلة في الوسط الفني، ولعل أحد أكبر هذه الأزمات الوعكة الصحية التي تعرض لها طلعت زكريا منذ قرابة الـ 12 عام، إذ أصيب في سبتمبر 2007 بالتهاب في أحد شرايين المخ مما أدى إلى إصابته بغيبوبة لكنه تعافى منها لاحقا حتى تعرض لوعكة صحية مفاجئة صباح اليوم.

 

مرضه حير الأطباء والرئيس يتدخل

وبعد تعافيه من تلك الوعكة الصحية، كشف زكريا عما تعرض له في هذه الأزمة وتحديدًا حينما كان بالمستشفى في فرنسا، حيث توقفت الأموال التي كانت تصله من مصر لينفقها على علاجه الذي يتكلف أموالًا طائلة، وهذا الأمر جعل إدارة المستشفى التي يقيم فيها في باريس تقرر نقله إلى فندق نجمة واحدة بالأجهزة التي وضع عليها، وذلك حتى يحين موعد وفاته، خاصة أن الأطباء كانوا في حيرة من أمره ولا يعلمون حقيقة المرض الذي يعانيه، كما كان لديهم تخوف من أن ينتقل المرض الخاص به إلى بقية المرضى.

وفي وسط حيرته فوجئ زكريا بإرسال الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك يرسل إليه طائرة خاصة تنقله إلى مصر ومنها إلى أحد أشهر المستشفيات بالقاهرة وتلقي علاجه وأخبره مدير المستشفى وقتها أن الرئيس مبارك هو من تكفل بمصاريف علاجه ودفع 8 ملايين جنيه من أمواله الخاصة.

 

طلعت زكريا وفتاة عمرو دياب

وكان طلعت زكريا، قد كشف عن دخوله في منافسة مع الفنان عمرو دياب، منذ سنوات، على فتاة كانت تحبه، وأشار إلى أن دياب يسأله عن هذه الفتاة كلما تقابلا معًا، وأضاف: "عمرو حبيبي وكل ما نتقابل تيجي سيرة الموضوع ده، والمصيبة أنها كانت بتحبني أنا وسايبة الهضبة القمر ده، وفي النهاية أصبحت معي لكننا لم نتزوج.. ومنذ 7 أو 8 سنوات قابلتها ماشية معاها ولد وبنت كبار وسلمت عليها وقالت لي منك لله لا أنت ولا عمرو دياب، وقلت لها معلش كل شيء نصيب وكل ما التقي بعمرو يسألني عليها".

 










التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

نصر اكتوبر

قنوات الارهاب

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة