عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ندوات ومحاضرات تثقيفية للأطفال والشباب بالبحيرة بمناسبة احتفالات أكتوبر

ندوات ومحاضرات تثقيفية للأطفال والشباب بالبحيرة بمناسبة احتفالات أكتوبر
ندوات ومحاضرات تثقيفية للأطفال والشباب بالبحيرة بمناسبة احتفالات أكتوبر

البحيرة- محمد البربرى

 



بمناسبة احتفالات أعياد أكتوبر المجيدة، وفي إطار حرص اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة على نشر الثقافة والوعى بين الشباب والموهوبين وتنمية مهاراتهم وقدراتهم  في كل المجالات وتحفيزهم على الإبداع والابتكار نظم فرع ثقافة البحيرة عدداً من الفعاليات الثقافية والفنية بنطاق المحافظة.
 
نظمت مديرية الثقافة بالبحيرة، العديد من المحاضرات والندوات التثقيفية، حيث أقام قصر ثقافة الطفل بالتعاون مع مدرسة الجمهورية الإعدادية بنات محاضرة بعنوان (المعني والدروس لانتصارات أكتوبر) تناولت حرب أكتوبر المجيدة وذكر نماذج من بطولات الجيش المصري على مر العصور، كما أقام بيت ثقافة كوم حمادة مسابقة ثقافية مع الرواد والطلائع بمناسبة انتصار أكتوبر، وأقامت مكتبة كفر بولين الثقافية محاضرة بعنوان(سيناء بوابة الامن والأمان) ناقشتها مسئولة الموقع.
 
وعقدت مكتبة الطفل الثقافية بعمر مكرم محاضرة بعنوان(ادخلوها آمنيين) وذلك بمناسبه نصر أكتوبر المجيدة ألقاها العميد طيار محمد عبد المنعم والنقيب عبدة السميع الجمال، من الذين شاركوا في حرب اكتوبر المجيدة، وذلك بمدرسة الرواد الإعدادية بعمر مكرم، كما نفذت مكتبة كفر غنيم الثقافية ورشة حكى قصة مع الرواد والطلائع بمقر الموقع.
 
وتضمنت الفعاليات أيضاً تنظيم عدد من الورش الفنية المختلفة والمتنوعة لتنمية المهارات الفنية لدى الأطفال، حيث أقام قسم الطفل ببيت ثقافة شبرا يوم ثقافي للأطفال k.g بالمعهد الازهري الابتدائي بشبرا بمناسبه بدء العام الدراسي الجديد، تضمنت الاحتفالية مسرح عرائس ومسابقه الأراجوز وفقرة المهرج وغيرها من الفقرات، التي ترسم البهجة على وجوه الأطفال.
 
كما شملت تلك الفعاليات تنظيم قصر ثقافة الدلنجات ورشة إعداد ممثل المسرح مع الرواد والموهوبين بمقر الموقع ومعرض فنون تشكيلية للموهوبين بإيتاي البارود. 
 
  وأيضا نفذت مكتبة المشير أبو غزالة الثقافية مجلة حائط مع الرواد والطلائع بمقر الموقع، ونفذ بيت ثقافة شبراخيت ورشة حكى قصة للأطفال والطلائع بمقر الموقع، كما أقام قسم المرأة بالبيت بالتعاون مع معهد الفتيات ندوة بعنوان "النظافة الشخصية عند المرأة".
 
وشارك بيت ثقافة بدر بالقافلة السكانية بقرية عبدالمجيد مرسي بمركز بدر بالتعاون مع مجلس مدينة بدر محاضرة عن المشكلة السكانية، بحضور وكيل وزارة الإعلام السابق وتم عرض فقرة فنية استعراضية للتلاميذ مدرسة نور الهدى الخاصة رواد بيت ثقافة بدر.
 
وأشاد اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة بتلك الفعاليات مؤكدًا دورها في إثراء الحركة الثقافية والفنية والفكرية، بالإضافة إلى دورها في تشجيع المهارات الابتكارية وتنمية المواهب الفنية لدى النشء ودعمها وتبنيها ورعايتها لتلك المواهب، والارتقاء بالذوق العام والمستوى الفكري والثقافي للمواطنين.
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز