بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 اكتوبر 2019 - 9 : 5   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ البحيرة يُحيل مجلس أمناء تعليم كفر الدوار للنيابة العامة

9 اكتوبر 2019 - 43 : 13




البحيرة- محمد البربرى

 

اتخاذ الإجراءات القانونية لحل مجلس الأمناء والآباء بمركز كفر الدوار وتعيين مجلس جديد
 
اللواء هشام آمنة: لا تستر على فاسد مهما كان منصبه ومكانته
 
 
أحال اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، مجلس الأمناء والأباء والمعلمين بإدارة مركز كفر الدوار التعليمية، للنيابة العامة والنيابة الإدارية، كما قرر المحافظ باتخاذ الإجراءات القانونية لحل المجلس، لارتكابة مخالفات جسيمة، والتلاعب فى محاضر الجلسات والسجل المالى.
 
وكان قد تم تشكيل مجلس الأمناء والآباء بكفر الدوار، من مدير تنفيذى، م.م موجه أول "أمين سر"، حامد .ف.ح مراسل صحفى ، "رئيس المجلس"، ج.ش.ص "بالمعاش" عضو مهتم ، ج. ح "صياد" عضو مهتم ، ا.ح "مدير عام" ، نائب الرئيس عضو ثانوى ، س.ع "ليسانس حقوق" ، عضو إعدادى، س.ح "موظف" عضو اعدادى،  ح.م "موظف" ، عضو اعدادى، ع.ع "موظف" مراقب مالى، ش.ع "جزار" عضو ابتدائى، ج.ج "موظف" ، عضو ابتدائى، بمخالفة القرار الوزارى رقم 338 لسنة 207 .
 
جاء ذلك بناء على المذكرة المقدمة من الدكتور محمد سعد، وكيل وزارة التربية والتعليم، لمحافظ البحيرة تثبت تورط المجلس فى مخالفات جسيمة، أهمها عدم التعاون بين الأعضاء والتلاعب بالحضور فى محاضر جلسات المجلس والسجل المالى، مما يعد تزويرا فى محررات رسمية، وارتكاب المتسبب بالمجلس مخالفات جسيمة.
 
وقال الدكتور محمد سعد، أن اللواء هشام آمنة قرر إحالة الموضوع للنيابة العامة والنيابة الإدارية، مشددا على محاسبة الفاسد اى كان موقعه أو وظيفته.
 
و أكد اللواء هشام آمنة، على أنه لا تستر على فاسد مهما كان منصبه ومكانته وسيتم تطبيق مبدأ الثواب والعقاب على الجميع فمصلحة الوطن ومستقبل أبنائنا خط أحمر.
 
ويعد مجلس الأمناء والآباء والمعلمين، تنظيم تربوي يضم في عضويته ممثلين عن أولياء الأمور منتخبين وممثلين عن المعلمين منتخبين، وتضم ممثلين من الشخصيات العامة المهتمة بالتعليم في المجتمع المحلي، بالإضافة لمدير المدرسة والأخصائي الاجتماعي بحكم وظائفهم، ويخصص له ميزانية من مصروفات الطلاب للأنشطة المختلفة.
 
وتتركز مهمة هذه المجالس في المشاركة مع إدارة المدرسة في دعم وإدارة العملية التعليمية، وتوزيع الميزانية، والعمل على تدبير موارد إضافية للتمويل، وربط المدرسة بالمجتمع، وتحقيق مزيد من الرقابة المجتمعية على العملية التعليمية، و تتمتع بسلطات إدارية ومالية، ومن أهم المبادئ، التي يقوم عليها مجلس الأمناء والآباء والمعلمين ويلتزم بتحقيقها التعاون و هو الذى لم يتوافر فى مجلس الآمناء بمركز كفر الدوار.
 
وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدر قرارا وزاريا حمل رقم 338 بتاريخ 10 أكتوبر 2017 ، لتعديل أحكام القرار الوزاري رقم 306 لسنة 2014 الخاص، بإعادة تنظيم مجلس الأمناء والآباء والمعلمين والذى نص على تشكيل أعضاء المجلس على مستوى الادارة التعليمية من 10 أعضاء بالانتخاب من بين رؤسا مجالس الامناء بالمدارس التابعة للإدارة 3 من التعليم الابتدائي ، و3 من التعليم الاعدادي، و3 من التعليم الثانوي العام، و2 من الثانوي الفني، و3 أعضاء من الشخصيات العامة والمهتمين بالتعليم يختارهم مدير المديرية او من يفوضه، على أن يكون أحدهم عضو مجلس بأي مدرسة أو إدارة أخرى، ويكون مدير الادارة الادارة مديرًا تنفيذيًا، والموجه الاول للتربية الاجتماعية أمينًا للمجلس، ويتم انتخاب رئيس المجلس ونائبه والمراقب المالي للمجلس من بين اعضائه سنويًا فيما عدا مدير الادارة التعليمية والموجه الأول، ويتولى أعمال أمانة المجلس الموجه الاول المسئول عن التربية الاجتماعية بالإدارة أو من يقوم بعمله.
 
ووفقًا للقرار الوزاري، تسقط عضوية المجلس إذا توافرت في العضو أحد الأسباب التالية: الاستقالة، أو الوفاة، أو صدور حكم قضائي أو تأديبي نهائي في موضوع يمس الشرف أو الامانة، أو الاصابة بعارض من عوارض الأهلية أو قوط الولاية عنه، أو تخرج نجل العضو او تحويله أو تركه المدرسة لأي سبب، أو انتهاء خدمة العضو الممثل للمعلمين او مدير المدرسة، سواء بالنقل أو الاستقالة أو بلوغ سن التقاعد، أو تخلف العضو عن الحضور 3 جلسات دورية متتالية أو متفرقة، بدون عذر يقبله المجلس خلال العام الدراسي، أو ارتكاب العضو مخالفة أجمع أغلب الأعضاء عن أنها مخالفة جسيمة.
 
يذكر أن اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة ، قد أعلن منذ توليه فى حواره لبوابة روزاليوسف عن التصدى للفاسدين، وأحال خلال عام أكثر من 3000 موظف وطبيب وممرض ومسئول والوحدات المحلية للشئون القانونية والنيابة الإدارية والنيابة العامة، معلنا محاربة الفساد ولا تستر على فاسد مهما كان منصبه.
 
وطبقا للقانون فى حالة حل المجلس يُعيين المحافظ أعضاء المجلس الجدد، لحين انعقاد جمعية عمومية.
 
ولاقت تلك الخطوة استحسان من أولياء الأمور مشيدين بقرار اللواء هشام آمنة، بحل المجلس مؤكدين أن المدعين لمحاربة الفساد هم الفاسدون.
 










التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

نصر اكتوبر

قنوات الارهاب

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة