عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مقتل شخصين جراء حادث إطلاق نار شرق ألمانيا

مقتل شخصين جراء حادث إطلاق نار شرق ألمانيا
مقتل شخصين جراء حادث إطلاق نار شرق ألمانيا

قتل شخصان اليوم الأربعاء، جراء حادث إطلاق نار قرب أحد المعابد اليهودية بمدينة "هاله" بشرق ألمانيا.



وذكرت الشرطة الألمانية ، وفقا لشبكة (إيه بي سي) الأمريكية ، أن منفذي الحادث هربوا في سيارة، فيما نصحت السكان بالبقاء داخل منازلهم وذلك دون إتاحة المزيد من التفاصيل في الوقت الذي تستمر فيه العملية الأمنية لضبط الجناة.

وتم إغلاق محطة القطار التابعة للمدينة كإجراء احترازي في ظل العمليات الأمنية.. ويسكن المدينة قرابة 240 ألف شخص وتعد أكبر مدن ولاية "زاكسن-أنهالت".

من جانبها، نقلت صحيفة (بيلد) الألمانية، عن شهود عيان القول: إن المهاجم فتح النار من سلاح متعدد الطلقات "رشاش" على المارة بشكل مفاجئ بعد ظهر اليوم، قبل أن يهرب باتجاه مدينة ليبزغ "شرق".

وقبل ساعات، أعلنت السلطات الألمانية شنها حملة مداهمات في 4 ولايات ضد عدد من المنتمين إلى اليمين المتطرف على خلفية خطابات تهديد إلكترونية أرسلت إلى مساجد ومقار أحزاب ومؤسسات إعلامية.

وقال الادعاء العام بمدينة ميونيخ (عاصمة بافاريا) والمكتب الإقليمي للشرطة الجنائية بالولاية، الأربعاء، إن الشرطة نفذت حملة مداهمات وتفتيش لـ7 عقارات في بافاريا وبادن فورتمبرج وتورينغن وسكسونيا.

وتشمل تنظيمات اليمين المتطرف في ألمانيا، النازيين الجدد، وحركة (مواطني الرايخ)، وحركة (بغيدا) المعادية للإسلام، والدم والشرف والمعركة 18 (الذراع المسلحة لتنظيم الدم والشرف).

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز