عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الإسكان: مصر قامت بالعديد من الإجراءات لتعظيم الاستفادة من مواردها المائية

وزير الإسكان: مصر قامت بالعديد من الإجراءات لتعظيم الاستفادة من مواردها المائية
وزير الإسكان: مصر قامت بالعديد من الإجراءات لتعظيم الاستفادة من مواردها المائية

تصوير - مايسة عزت

 أكد وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار، أن مصر قامت بالعديد من الإجراءات التي من شأنها تعظيم الاستفادة من مواردها المائية في مجالات تحلية مياه البحر وإنشاء محطات المعالجة الثنائية والثلاثية، بتكلفه وصلت لنحو 160 مليار جنيه.



جاء ذلك في كلمته أمام الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم الأربعاء، برئاسة الدكتور علي عبد العال، ضمن بيان الحكومة لشرح كافة الجوانب الخاصة بمشروع سد النهضة وما تقوم به الدولة وما ستقوم به من إجراءات ومشروعات للحفاظ على موارد المياه الخاصة بمصر وتأمين حقوق مصر التاريخية في مياه نهر النيل، إلى جانب جهودها لرفع كفاءة كافة الموارد الموجودة وحسن استغلالها.

وقال الوزير: " قمنا خلال السنوات الثلاث الماضية بوضع خطة لترشيد استهلاك المياه تتضمن توفير مصادر بديلة للمياه والتوسع في تحليه مياه البحر بإجمالي تكلفه وصلت إلى نحو 50 مليار جنيه".

وأضاف:" إننا كنا ننتج خلال عام 2014 نحو 80 مليون متر مكعب يوميا من محطات معالجة مياه البحر، ووصلنا اليوم لنحو 800 مليون مترك مكعب".

وقال:" إنه سيتم العمل على زيادة الاستفادة من المياه الجوفية والتوسع في إنشاء محطات المعالجة الثائية والثلاثية..مشيرا إلى أن خطه الوزارة تقوم على تعظيم الاستفادة من الموارد المائية وإعادة استخدام المياه لأكثر من مرة لتحقيق أكبر استفادة ممكنة من حصة مصر المائية".

وأضاف"نعمل على تعظيم الفاقد من مياه الشرب وتعميم فكرة عدادات المياه المسبقة، من أجل العمل على استغلال المياه أفضل استغلال.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز