عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المصريين الأحرار" ينتهي من تعديلات قانوني الوطنية للانتخابات والحقوق السياسية

"المصريين الأحرار" ينتهي من تعديلات قانوني الوطنية للانتخابات والحقوق السياسية
"المصريين الأحرار" ينتهي من تعديلات قانوني الوطنية للانتخابات والحقوق السياسية

كتب - السيد علي

أعلن حزب "المصريين الأحرار" برئاسة الدكتور عصام خليل، الانتهاء من تعديلات قانون الهيئة الوطنية للانتخابات، وقانون مباشرة الحقوق السياسية لاستكمال قوانين الانتخابات بكل صورها.



 

وبدوره قال منتصر العمدة مالك أمين اللجان النوعية بالحزب، إن المصريين الأحرار ينفرد بتعديل الهيئة الوطنية للانتخابات وفق تعديلات المادة ١٠٢ من الدستور عقب إلغاء معيار تكافؤ الناخبين بالدوائر والاكتفاء بعدد السكان والمحافظات؛ لافتا إلى أن الهيئة الوطنية هي المخول لها اقتراح تقسيم الدوائر والموافقة عليها قبل إصدارها من البرلمان.

 

وأضاف أمين اللجان النوعية بالمصريين الأحرار، أن التعديل شمل ضرورة عرض تقارير الهيئة الوطنية للانتخابات السنوية والخاصة بالاستفتاءات والانتخابات على رئيس مجلس الشيوخ مع رئيس الجمهورية ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء.

 

وفى سياق آخر كشف أمين اللجان النوعية بالحزب، انتهاء تعديلات قانون مباشرة الحقوق السياسية وهو التزام دستوري خاصة عقب إضافة غرفة برلمانية ثانية مجلس الشيوخ.

 

وأوضح، أن تعديل مباشرة الحقوق السياسية تضمن إدراج انتخاب مجلس الشيوخ بالقانون، بالإضافة إلى تعديل الحد الأقصى لانفاق المرشحين بالقوائم ليتناسب مع جميع الانتخابات سواء نواب أو شيوخ أو محليات بنص عام دون النظر لعدد مرشحي اي قائمة في اي انتخابات، مشيرا إلى أن الحزب يتقدم بمشروعات القوانين خلال دور الانعقاد الحالى.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز