بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

16 اكتوبر 2019 - 9 : 16   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

"التصديري للصناعات الطبية" يستقدم بعثة مشترين نهاية الشهر الحالي

9 اكتوبر 2019 - 13 : 17




يُنظم المجلس التصديري للصناعات الطبية استقدام بعثة مشتريين من عدد من الدول الأفريقية ، تضم كينيا وأوغندا وتنزانيا ورواندا وغانا وجنوب أفريقيا خلال الفترة من 27 إلى 29 أكتوبر الحالي بقطاعات الأدوية والمستلزمات الطبية ومستحضرات تجميل .

وتضم هذه الدول حوالي 30 شركة أفريقية ، وذلك في إطار سعي المجلس لزيادة الصادرات المصرية إلى الدول المستهدفة، وتنفيذ التوجهات وإستراتيجية وزارة التجارة والصناعة للتوجه نحو القارة الإفريقية ، وفي إطار رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي وتنفيذا لاتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية.

وأوضح المجلس في بيان له أنه سيشارك بالبعثة عددا من سفراء الدول الأفريقية وشركات أفريقية وشركات مصرية وسيتم عقد لقاءات ثنائية B2B بين الشركات المصرية والشركات الأفريقية.

وأضاف أن الشركات الأفريقية ستقوم بزيارة المصانع المصرية ، وذلك للتعرف على القدرات المصرية في الصناعات الطبية ، وأشار إلى أنه سيتم مناقشة أوجه التعاون في مجال الصناعات الطبية بين مصر والدول الأفريقية والتأكيد على أهمية تضافر الجهود لزيادة حجم التجارة بين هذه الدول والتغلب على أية عوائق قد تعوق حركة التبادل التجاري والاستفادة من الاتفاقيات التجارية الموقعة بين مصر ومعظم هذه الدول.

وأكد المجلس التصديري للصناعات الطبية أنه يستهدف مساعدة الشركات الصغيرة والمتوسطة المصرية لزيادة صادراتها ومستحضرات تجميل إلى الدول المستهدفة وفتح أسواق جديدة للمنتجات المصرية من خلال إتاحة المعلومات الكافية عن الفرص التصديرية للشركات المصرية في الدول الأفريقية.

تجدر الإشارة إلى أن مصر ترتبط مع كل من كينيا وأوغندا ورواندا بعضويتهم في منطقة التجارة الحرة لتجمع الكوميسا ويتم تبادل السلع والمنتجات بإعفاء تام من الرسوم الجمركية، وتعتبر مصر وتنزانيا وجنوب أفريقيا وغانا ورواندا وكينيا وأوغندا من الدول الموقعة لاتفاقية منطقة التجارة الحرة القارية.
 







التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

نصر اكتوبر

قنوات الارهاب

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة