بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 اكتوبر 2019 - 51 : 4   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحويل المتهمة بقتل حفيدتها "جنة" لمستشفى العباسية وتأجيل القضية لأول ديسمبر المقبل

9 اكتوبر 2019 - 28 : 17




الدقهلية - مي الكناني

قررت الدائرة السادسة بمحكمة جنايات المنصورة، برئاسة المستشار نسيم بيومي، رئيس وعضوية المستشارين فاروق محمد فخري وأمير السيد أحمد، وأمانة سر وليد الكردي والسيد عبد العظيم، تأجيل قضية الجدة المتهمة بتعذيب وقتل حفيدتها "جنة"، لجلسة ١ ديسمبر المقبل، وتحويل المتهمة لمستشفى العباسية للكشف على قواها العقلية.

وعقدت محكمة جنايات المنصورة، ثاني جلسات محاكمة صفاء عبدالفتاح عبداللطيف ٤٠ عاما، اليوم الأربعاء، داخل غرفة المداولة، وتقدم سلامة شعبان وأحمد بركات، المحاميان عن المتهمة، بطلب للمستشار نسيم ييومي، رئيس المحكمة، لتوقيع الكشف الطبي على القوى العقلية للمتهمة.

واستجابت المحكمة للطلب، وقررت إيداع المتهمة مصحة نفسية لمدة شهر، للتحقق من سلامتها وتحديد مسؤوليتها في الاتهام من عدمه.

وكان المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، أمر بإحالة صفاء عبداللطيف لمحكمة الجنايات العاجلة، بتهمة ضرب وتعذيب حفيدتيها جنة محمد 5 سنوات، وأماني محمد 6 سنوات، وإحداث إصابات بهما أدت إلى وفاة الأولى.

وكشفت تحقيقات النيابة عن انفصال الزوجين، وتولي جدتهما للأم حضانتهما لفقدان والدتهما البصر، واستمعت إلى أقوال الطفلتين وشهود الواقعة، وأكدوا جميعهم حقيقة تعدي المتهمة على الطفلتين، بينما وضحت الطفلة "أماني" أن الاعتداء عليها تم بأدوات صلبة.

وكشف تقرير الطب الشرعي للطفلة جنة، وجود حروق نارية من الدرجتين الأولى والثانية مستطيلة الشكل واقعة بالظهر والصدر والطرفين العلويين، ومثلها ينشأ من جراء ملامسة سطح الجسم في هذه المواضع لجسم صلب ساخن محدود السطح أيا كان نوعه.

وتبين وجود تكدمات شريطية مزدوجة الحافة واقعة بالظهر ويمين الصدر، ومثلها ينشأ من جراء التعدى على المجنى عليها بالضرب باستخدام جسم راض لين أيا كان نوعه، وتكدمات بيضاوية الشكل واقعة بوحشية العضدين الأيمن والأيسر، ومثلها ينشأ من جراء التعدى على المجنى عليها بالعض بأسنان آدمية، وتكدمات بيضاوية ملتفة حول مفصل الكاحل الأيمن والرسغين، ومثلها ينشأ جراء تقييد المذكورة برباط أيا كان نوعه بقوة وبعنف، وجميع الإصابات السالف تشير إلى التعدى بالضرب على المجنى عليها بغية تعذيبها وإذلالها. كما تبين وجود غرغرينا في الطرفين السفليين والتهابات، أدت إلى حدوث صدمة تسممية وفشل الوظائف الحيوية للجسم.







التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

نصر اكتوبر

قنوات الارهاب

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة