عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"المكس" .." فينيسيا الإسكندرية تودع العشوائيات

"المكس" .." فينيسيا الإسكندرية تودع العشوائيات
"المكس" .." فينيسيا الإسكندرية تودع العشوائيات

تصوير- سماح زيدان
تصوير- إسراء سعد

فينسيا الإسكندرية، كما أطلق عليها رواد الفيس بوك، وكل من رأي بعينيه الجمال الذي تركته عشوائية البناء على ضفاف بحيرة صغيرة تصل النيل بالبحر الأبيض المتوسط، وخاصة لقربها بالشبه من منطقة "فينسيا" السياحية بإيطاليا.



تجولت عدسة "بوابة روزاليوسف" في منطقة "المكس" بالإسكندرية، لإلقاء النظرة الأخيرة، عليها بعد قرار هدم المساكن على ضفاف البحيرة، ونقل السكان إلى وحدات سكنية مجهزة.

قال عم جمال حسن، أقدم صيادي منطقة المكس: إنه تم هدم المنطقة الشرقية من المكس، وبنهاية شهر أكتوبر سوف تتم هدم المنطقة بالكامل، لتوسعة البحيرة وتطويرها لكي تساعد المزارعين في الشتاء من صرف المياه الفائضة عن الزراعات، مشيرًا إلى أنها تصب في البحر الأبيض المتوسط في النهاية.

وأضاف حسن، أنه تم تسليم وحدات سكنية للصيادين أصحاب المساكن التي سوف تهدم، في مساكن بالقرب من البحيرة، خاصة لأن أصحاب المنطقة مرتبطون بالصيد من أمام منازلهم، لافتاً إلى أن منطقة المكس تشتهر بصيد سمك " السردين"، وأنها من أفضل الأنواع "مفيش زي طعم ولا حلاوة السردين بتاعنا".

وطالب عم جمال بضرورة استثمار شهرة المنطقة بفينيسيا الإسكندرية، بأن يتم بناء منطقة سياحية على ضفاف البحيرة، خاصة بعد هدمها، وكثرة ارتياد السياح لأخذ الصور الفوتوغرافية، مضيفًا أنهم مع تطوير العشوائيات واستغلالها كمنطقة سياحية.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز