بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

17 اكتوبر 2019 - 24 : 4   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خبراء بواشنطن يؤكدون اهتمام الشركات الأمريكية الكبرى بالسوق المصري

9 اكتوبر 2019 - 11 : 23




قال هشام فهمي رئيس غرفة التجارة الأمريكية بمصر، إن هناك مساحة كبيرة لدفع سبل التعاون بين القاهرة وواشنطن مشيرًا إلى الاهتمام الكبير الذي توليه الشركات الأمريكية الكبرى للسوق المصري في مختلف المجالات.
جاء ذلك في كلمته اليوم الأربعاء، خلال ندوة حول آفاق العلاقات الاقتصادية بين مصر والولايات المتحدة وسبل تعزيزها، والتي استضافها معهد الشرق الأوسط بالعاصمة الأمريكية واشنطن، بمشاركة لفيف من الخبراء والمختصين والباحثين في شئون المنطقة.
وشدد فهمي على الاستفادة متبادلة في تقوية حجم التعاون بين البلدين؛ حيث تنظر الشركات والمؤسسات الأمريكية لمصر باعتبارها من أهم دول المنطقة في إطار ما تتمتع به من موارد طبيعية وبشرية وما قامت به مصر من خطوات هامة في برنامج الإصلاح الاقتصادي.
من جانبها قالت مديرة برامج الشرق الأوسط بمعهد واشنطن ميريت مبروك، إن المعهد معني بمنطقة الشرق الأوسط وقضاياها منذ إنشائه في الأربعينيات من القرن الماضي، منوهة بأن الندوة تستهدف تسليط الضوء على طبيعة ومستوى العلاقات الاقتصادية بين الولايات المتحدة ومصر في صورتها الحالية في ظل ما تتمتع به الدولتان من إمكانيات اقتصادية واستراتيجية واستشراف المستقبل بما يحقق النجاح لمشروعات التعاون فيما بينهما.
أدار اللقاء السفير جيرالد فريستاين النائب الأول لرئيس معهد الشرق الأوسط، وديبورا لير المستشارة البحثية بعدد من المؤسسات.
 







التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

نصر اكتوبر

قنوات الارهاب

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة