عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رئيس البرلمان العربي يُدين العدوان التركي على شمال شرق سوريا

رئيس البرلمان العربي يُدين العدوان التركي على شمال شرق سوريا
رئيس البرلمان العربي يُدين العدوان التركي على شمال شرق سوريا

أدان رئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل السلمي، بأشد العبارات العدوان التركي السافر على مناطق شمال شرق الجمهورية العربية السورية والذي بدأ اليوم الأربعاء.
وقال السلمي، في بيان مساء اليوم، إن هذا العدوان يُعد تعديًا سافراً على سيادة واستقلال دولة عربية، وانتهاكاً صارخاً لميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي والأعراف الدولية، وخرقاً لقرارات مجلس الأمن الدولي وعلاقات حُسن الجوار، مؤكدًا أن هذا العدوان التركي المُدان والمرفوض يُعد تهديدًا خطيرًا للأمن القومي العربي ويُعرض أمن واستقرار المنطقة والأمن والسلم الدوليين للمخاطر.
وطالب رئيس البرلمان العربي، المجتمع الدولي بتحمل المسؤولية واتخاذ خطوات عاجلة لإلزام الجمهورية التركية بالوقف الفوري لهذا العدوان وسحب قواتها من جميع الأراضي السورية، كما حمل تركيا المسؤولية الكاملة عن هذا العدوان وعواقبه الوخيمة والمتمثلة في زيادة المعاناة الإنسانية للمدنيين السوريين وتهجيرهم وتدهور الأوضاع في هذه المناطق وخلق موجة جديدة من اللاجئين وزيادة نشاط الجماعات الإرهابية، وتعطيل مسار العملية السياسية في سوريا.
ودعا رئيس البرلمان العربي، قوات المعارضة السورية إلى عدم المشاركة في هذا العدوان الآثم الذي يستهدف سيادة الجمهورية العربية السورية ووحدة وسلامة أراضيها.
 



تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز