عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

رؤساء خارجية واقتصادية وزراعة النواب يلتقون وفد ولاية كارولينا الجنوبية لتعزيز العلاقات الثنائية

رؤساء خارجية واقتصادية وزراعة النواب يلتقون وفد ولاية كارولينا الجنوبية لتعزيز العلاقات الثنائية
رؤساء خارجية واقتصادية وزراعة النواب يلتقون وفد ولاية كارولينا الجنوبية لتعزيز العلاقات الثنائية

كتبت - فريدة محمد

استضافت لجنة العلاقات الخارجية برئاسة كريم عبدالكريم درويش لقاء موسعاً مع وفد من أعضاء مجلسى الشيوخ والنواب بولاية كارولينا الجنوبية بحضور أحمد سمير رئيس اللجنة الاقتصادية وهشام الحصرى رئيس لجنة الزراعة والرى والنائب عبدالحميد الدمرداش عضو لجنة الزراعة . 



وقد أكد كريم درويش رئيس خارجية النواب للوفد الأمريكى ما تمثله هذه الزيارة الأولى لوفد الولاية لمجلس النواب من أهمية بالغة والتي تترافق مع الزخم الذى توليه لجنة العلاقات الخارجية للتباحث مع أعضاءالكونجرس الأمريكي في المجالات الاستراتيجية والتنموية والاقتصادية ومع أعضاء مجالس الولايات وخاصة ولاية كارولينا الجنوبية .

وقد لفت كريم درويش للوفد الأمريكي لأهمية تبادل الخبرات بين الولاية والجهات المعنية المصرية خاصة في المجالات البحثية والفنية .

وقد ذكر رئيس خارجية النواب للوفد الأمريكي الثوابت المصرية إزاء قضية مياه النيل ، وعلاقات مصر بدول حوض النيل ، وحقوق مصر المائية الراسخة وتعاون مصر مع أشقاءها في دول الحوض لتحقيق التنمية بما لا يمس تلك الحقوق ، والتقدير لتوسط الولايات المتحدة في تلك القضية بالغة الأهمية للشعب المصرى .

وقد تطرق نواب لجنة العلاقات الخارجية والزراعة والاقتصادية لقضايا التعاون الثنائى مع ولاية كارولينا الجنوبية في مجال الزراعة  والتكنولوجيا الزراعية ، وتحديث نظم الرى ، الإنتاج الحيوانى ، التعليم الفني والبحثى ، بروتوكولات التعاون بين مراكز البحوث المصرية الزراعية ونظيرتها في الولاية ، الأمن الغذائي ، المخصبات الزراعية والزراعة الحيوية .

ومن جانبهم فقد أشاد وفد ولاية كارولينا الجنوبية بلقائهم بالسيد الرئيس عبدالفتاح السيسى والذى سبق هذا اللقاء مثمنين السياسة الحكيمة التي أرساها سيادته كما أشادوا بالمباحثات المثمرة التي دارت مع أعضاء البرلمان مؤكدين أنها ستكون بداية لسلسلة من اللقاءات والمباحثات لصالح الشعبين المصرى والأمريكى .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز