عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

مصر وفلسطين تبحثان التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

مصر وفلسطين تبحثان التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات
مصر وفلسطين تبحثان التعاون في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات

كتب - شاهيناز عزام

اجتمع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عمرو طلعت مع نظيره الفلسطيني د. إسحاق سدر، وذلك بمكتبه بالقرية الذكية.



وعبر د. سدر عن تقدير دولة فلسطين للتجربة المصرية في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ونموذج عمل البريد المصري ومركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، فضلًا على التطور الذي تم تحقيقه على مستوى تنظيم الاتصالات، وتطرقوا إلى نظام إدارة البعائث البريدية من مصر إلى فلسطين، كما أكد رغبة فلسطين في الحصول على الدعم العربي للانضمام إلى اتحاد البريد العالمي.

ومن جهته أكد الدكتور عمرو طلعت عمق العلاقات التي تربط بين مصر وفلسطين على كافة الأصعدة والروابط التاريخية التي تجمع البلدين، وحرص مصر على مساندة الفلسطينيين، وتوفير الدعم اللازم على مستوى قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وتم خلال اللقاء التطرق إلى توفير التدريب من خلال معاهد التدريب التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر، ودعم أبناء فلسطين في تنظيم قطاع الاتصالات، والاطلاع على التجارب المصرية الرائدة في هذا المجال، وكذلك التعاون في مجال الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال، فضلًا على دعم الجانب الفلسطيني في المحافل الدولية ذات الصلة خاصة في ضوء استضافة مصر لمؤتمر الاتصالات الراديوية.

وفي نهاية اللقاء أكد الجانبان رغبتهما في صياغة أوجه التعاون في إطار مذكرة تفاهم مشتركة يقوم الوزيران بالتوقيع عليها في أقرب فرصة ممكنة.

حضر اللقاء مستشار أول سفارة فلسطين د. منهل شعت وممثلو وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصرية .

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز