عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

موجز الرابعة : الرئيس السيسي يستقبل اليوم العاهل الأردني

موجز الرابعة : الرئيس السيسي يستقبل اليوم العاهل الأردني
موجز الرابعة : الرئيس السيسي يستقبل اليوم العاهل الأردني

كتب - السيد علي

نشرت "بوابة روزاليوسف"، خلال الساعات الماضية، العديد من الأخبار والتقارير المهمة، جاء في مقدمتها:  الرئيس السيسي يستقبل اليوم العاهل الأردني ، الرئيس السيسي يكلف وزيرة الهجرة والنائب العام لمتابعة قضية مهندس مصرى محكوم عليه بالإعدام في السعودية ، المالية: لا صحة للانتهاء من إعداد مشروع قانون الضريبة على الدخل .



كما تضمن الموجز أخبارًا منها  : رئيس الوزراء يؤكد أهمية حضور الوزراء جلسات مجلس النواب والتواصل المستمر للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين ، الإفراج عن 399 سجينا بمناسبة انتصار أكتوبر ، البنك الدولي يرفع توقعات نمو الاقتصاد المصري إلى 5.6%  .. وإلى تفاصيل الموجز .

 

الرئيس السيسي يستقبل اليوم العاهل الأردني

يستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم "الخميس" بقصر الاتحادية الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية".

 

الرئيس السيسي يكلف وزيرة الهجرة والنائب العام لمتابعة قضية مهندس مصرى محكوم عليه بالإعدام في السعودية

‎تنفيذا لتكليفات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمتابعة قضية المواطن المصري المهندس "علي أبوالقاسم"، الذي صدر ضده حكما بالإعدام في المملكة العربية السعودية، تواصلت السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، مع السيد المستشار حمادة الصاوي النائب العام، والسيد المستشار حمدي الهلالي المستشار القانوني بالمملكة العربية السعودية، لمتابعة موقف القضية.

 

 

رئيس الوزراء يؤكد أهمية حضور الوزراء جلسات مجلس النواب والتواصل المستمر للارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطنين

    عُقد اليوم الاجتماع الاسبوعى لمجلس الوزراء، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، لبحث ومتابعة عدد من الملفات الاقتصادية والاجتماعية والتنموية الهامة.

 

 

"النواب" يشكل لجنة خاصة برئاسة الشريف لإعداد تقرير عن بيان الحكومة

قرر مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال رئيس المجلس تشكيل لجنة خاصة برئاسة النائب السيد محمود الشريف وكيل أول مجلس النواب، وعضوية السادة الأعضاء رؤساء اللجان النوعية للمجلس، لمناقشة بيان رئيس مجلس الوزراء الذي ألقاه بجلسة أمس الأول الثلاثاء، عن أداء الحكومة خلال الفترة من يونيو 2018 وحتى يونيو 2019 تحت عنوان "مصر تنطلق ويستمر العمل".

 

المالية: لا صحة للانتهاء من إعداد مشروع قانون الضريبة على الدخل

أكدت وزارة المالية، أن ما نشر حول الانتهاء من إعداد مشروع قانون الضريبة على الدخل، عارٍ تمامًا من الصحة؛ موضحة أنه لم يتم حتى الآن الانتهاء من النسخة المبدئية لمشروع قانون الضريبة على الدخل، ومازال العمل قائمًا عليها.

 

السعودية تتكفل بـ 29 مليار ريال المقابل المالي لـ 644 ألف عامل وافد بالقطاع الصناعي

في إطار تحفيز الاستثمارات الصناعية قررت المملكة العربية السعودية أن تتكفل بالمقابل المالي المقرر علي العمالة الوافدة بالمنشآت الصناعية لمدة 5 سنوات ، وذلك بما يحقق برؤية المملكة 2030، وما يتطلبه ذلك من وضع آليات تعزز تلك الاستثمارات من حيث حجمها وارتفاع صادرتها .

 

الإفراج عن 399 سجينا بمناسبة انتصار أكتوبر

عقد قطاع السجون اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقى الإفراج بالعفو عن باقى مدة العقوبة.. حيث انتهت أعمال اللجان إلى انطباق القرار على (119) نزيلًا ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

 

مرصد الإفتاء: تركيا تتحالف مع الإخوان لإعادة الدواعش إلى سوريا

أدان مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، الاعتداء التركي السافر على شمال الدولة السورية فيما سمي بـعملية "نبع السلام" التي تستهدف الأبرياء والمدنيين ويعد اعتداءً على وحدة التراب السوري إلى جانب المسعى التركي نحو السيطرة على جزء من أراضي دولة مجاورة.

 

كشف أثري بوادي القرود‎

حضر الدكتور خالد العناني وزير الآثار والدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، اليوم الخميس الإعلان عن الاكتشافات الأثرية التي قامت بها البعثة الاثرية المصرية برئاسة عالم الآثار الدكتور زاهي حواس، في منطقتي وادي الملوك الغربي المعروف باسم "وادي القرود" ووادي الملوك الذي يوجد به المقابر الملكية الشهيرة، وذلك في مؤتمر صحفي بالبر الغربي لمدينة الأقصر.

 

البنك الدولي يرفع توقعات نمو الاقتصاد المصري إلى 5.6%

رفع البنك الدولي، توقعاته لنمو الاقتصاد المصري خلال العام الحالي إلى 5.6% من 5.5% في توقعات سابقة، متوقعًا أن يستمر في الارتفاع ليصل إلى 5.8% عام 2020، ثم يواصل الصعود إلى 6% بحلول عام 2021.

 

وفد "الشيوخ والنواب الأمريكي": العاصمة الإدارية فرصة لشراكة اقتصادية مع مصر

اصطحبت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، وفدا امريكيا من أعضاء مجلسى الشيوخ والنواب عن ولاية جنوب كارولينا، فى جولة بالعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار تنفيذ تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي، بتنظيم زيارات للوفود الاجنبية وممثلي المؤسسات الدولية إلى المشروعات القومية الكبرى الجاري تنفيذها للتعرف بشكل مباشر وواقعي على حجم الإنجازات التي تحققت وآفاق التطوير الذى تشهده مصر في مختلف المجالات وفرص الاستثمار المتاحة فى السوق المصرى.

 

الجهاز الفني للأهلي يطمئن على حالة السولية.. وفحص طبي للرباعي المصاب

حرص السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، على عقد جلسة مع طبيب الفريق، خالد محمود، للاطمئنان على حالة عمرو السولية ، لاعب خط الوسط، الذي يخضع لبرنامج علاجي وتأهيلي للتعافي من الإصابة التي تعرض لها في الكاحل.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز