بوابة روز اليوسف

بوابة روز اليوسف

21 اكتوبر 2019 - 5 : 22   Facebook twitter Youtube   RSS
بوابة روز اليوسف
رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عاجل.. تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين تعرض الفيلم الوثائقي الأول عن نشأتها وتأسيسها

10 اكتوبر 2019 - 28 : 22




كتب - بوابة روز اليوسف

عرضت الصفحة الرسمية لتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، فيلمها الوثائقي الأول، بمناسبة مرور عام على تأسيسها.

ويوثق الفيلم كيفية ميلاد الفكرة وخطوات التأسيس، التي توجت بميلاد التنسيقية، التي  تضم أكثر من ٢٥ حزبًا سياسيًا و ١١ من الشباب السياسيين، بما أحدثته من حراك إيجابي في الحياة السياسية المصرية، وما تطرحه من نقاشات ومبادرات.

وقال جهاد سيف، عضو التنسيقية، إن تلك التجربة التي جاءت فكرتها عقب ثورة ٣٠ يونيو، للمشاركة الفاعلة في الحياة السياسية، عمل غير مسبوق، حيث يجتمع الشباب من مختلف القوى السياسية الليبرالية  واليسارية، ومختلف الاتجاهات لنقاش حقيقي للقضايا، وطرح المبادرات والبرامج تحت شعار تحيا مصر.
وأوضح جهاد، أن الفكرة بدأت ب ٦٠ شابًا من مختلف التيارات الحزبية والاتجاهات السياسية، قرروا تأسيس التنسيقية، لتقديم نموذج بناء للعمل السياسي.

وكان جهاد، أحد المتحدثين في المؤتمر الوطني للشباب بنسخته الخامسة، حيث توفر تلك المؤتمرات فرصة كبيرة بنسخها المتواصلة للشباب، للتفاعل مع الرئيس والحكومة ونقاش حقيقي لمختلف القضايا.

وقال إبراهيم الشهابي، عضو التنسيقية، إنها نموذج مختلف للعمل السياسي، الذي ينتقل بالعمل الحزبي من مجرد الشعارات، إلى المبادرات المدروسة التي تترك أثرًا على الأرض، وتقدم برامج وحلولًا لمشكلات المواطنين.
وأضاف الشهابي: التنسيقية حدث مهم، فالسياسة كانت مجالًا للصراع والشعارات والمزايدات، الآن هي عمل مشترك وبرامج تسعى لتحقيق أهداف تخدم المواطن المصري، ما يعكس تشكيلًا نظاميًا سياسيًا حقيقيًا، معبرًا عن الأحزاب التي تعمل تحت السيادة الوطنية، لتحقيق طموحات المواطنين.

وأوضح الشهابي،  الآن وبعد ثورتين صوت الشباب بات مسموعًا للقيادة السياسية، وبات الشباب شريكًا في بناء منجزات الوطن.
 








اعلان مصر للطيران




التعليقات



سيعجبك أيضاً

مجلة روز اليوسف
مجلة صباح الخير
روز اليوسف اليومية

الشهادات الثلاثية

كرة اليد

القدس عربية
  • الأكثر قراءة
  • إخترنا لك

اعلان آي سكور

بنك قناة السويس

اعلان البركة