عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قداسة البابا: نعيش كمصريين حول نهر النيل ويوجد فينا محبة ووحدة

قداسة البابا: نعيش كمصريين حول نهر النيل ويوجد فينا محبة ووحدة
قداسة البابا: نعيش كمصريين حول نهر النيل ويوجد فينا محبة ووحدة

كتب - كيرلس روماني

أعرب قداسة البابا تواضروس الثاني عن سعادته بزيارة فرنسا، مشيرًا إلى أن خدمة الكنيسة القبطية خارج مصر بدأت منذ خمسين عامًا وهي تعمل بروح طيبة في كل مكان توجد فيه.



جاء ذلك خلال لقائه السفير المصري بفرنسا إيهاب بدوي وأعضاء السفارة بمقر السفارة بباريس، في حضور مستشار الشئون الدينية بوزارة الخارجية الفرنسية والوزير المصري السابق منير فخري عبد النور.

وقال قداسة البابا: سعيد جدًا بالزيارة ومن التقاليد القبطية أن نقول كلمة: "أغابي" وهي تعني محبة وأشعر أن هذه المائدة هي مائدة محبة وصداقة.

والكنيسة ابتدأت خارج مصر منذ ما يقرب من خمسين عامًا. والروح الطيبة هي التي تقدمها الكنيسة. ونحن كمصريين نعيش حول نهر النيل، وهو يجعلنا نعيش حياة هادئة. يوجد النيل فينا محبة ووحدة بفعل الله عز وجل. النيل يمثل روح العبادة في شكله من خلال شكل امتداده وفرعيه. هذا الوطن أبوه التاريخ وأمه الجغرافيا. سعيد بالتسهيلات التي تقدمها السفارة. وأشكركم شكرًا كبيرًا.

 

من جانبه، أكد السفير إيهاب بدوي سفير مصر بفرنسا أن الكنيسة القبطية كنيسة وطنية ولها مواقف مشرفة، معربًا عن ترحيبه بزيارة قداسة البابا تواضروس الثاني لفرنسا.

جاء ذلك خلال استقباله لقداسة البابا بمقر السفارة بباريس.

وقال السفير المصري: أشكر قداستكم ونرحب بكم في السفارة الفرنسية وأشكر السيد السفير (جون كريستوف بوسيل مستشار الشئون الدينية لوزارة الخارجية الفرنسية) والسيد منير فخري عبد النور الذي له علاقات جيدة هنا في فرنسا.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز