عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نائبة مجرية : مصر شريك أساسي للمجر في الشرق الأوسط ودورها في استقرار المنطقة محوري

نائبة مجرية : مصر شريك أساسي للمجر في الشرق الأوسط ودورها في استقرار المنطقة محوري
نائبة مجرية : مصر شريك أساسي للمجر في الشرق الأوسط ودورها في استقرار المنطقة محوري

كتب - ا.ش.ا

أشادت النائبة كاتالين شوبور رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية المجرية بالعلاقات السياسية المتميزة بين البلدين وأهمية انعكاسها على العلاقات الاقتصادية والتعاون التجاري.



جاء ذلك فى الكلمة التى ألقتها النائبة المجرية خلال المائدة المستديرة التي نظمتها السفارة المصرية في بودابست بالتعاون مع رئيسة مجموعة الصداقة البرلمانية المصرية المجرية بالبرلمان المجري حول سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

وأشارت شوبور إلى أن مصر تعد شريكا أساسيا للمجر في الشرق الأوسط اقتصادياً وسياسياً في ظل الدور المحوري الذي تلعبه في استقرار المنطقة بأسرها.

من جانبه .. استعرض السفير أشرف الموافي، سفير مصر في بودابست، أبرز تطورات التعاون الاقتصادي بين البلدين، خاصة في ظل الاجتماع الأخير لمنتدى الأعمال المصري-المجري بمشاركة عدد كبير من الشركات المصرية والمجرية، وما شهده من مباحثات بين نائب وزير الخارجية والتجارة المجرى وعدد من الوزراء والمسئولين المصريين لتعزيز الشراكة الاقتصادية بين البلدين.

وقدم السفير المصري عرضاً حول مقومات ومحفزات الاستثمار في مصر، وأبرز المجالات الواعدة للتعاون بين البلدين وفي مقدمتها إدارة المياه (التي تتمتع فيها المجر بخبرة واسعة) والتعليم والزراعة وتصنيع المنتجات الزراعية والميكنة الزراعية، بالإضافة إلي تصدير الغاز، وكذا مشاريع الطاقة المتجددة، والبنية التحتية. كما أعرب عن التطلع لتحقيق طفرة في حجم الحركة السياحية بين البلدين.

وأعرب المشاركون في المائدة المستديرة عن اهتمامهم بعقد لقاءات أخرى موسعة تساهم فيها الشركات العاملة في مختلف المجالات التي تناولها السفير المصري
    
 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز