عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

أبو الغيط : هناك حاجة لاجتماع يخصص لبحث عودة سوريا للجامعة العربية

أبو الغيط : هناك حاجة لاجتماع يخصص لبحث عودة سوريا للجامعة العربية
أبو الغيط : هناك حاجة لاجتماع يخصص لبحث عودة سوريا للجامعة العربية

 أكد السيد أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية ، أن هناك حاجة لعقد اجتماع يخصص لبحث مسألة استعادة المقعد السوري بالجامعة العربية، لافتا إلى أن هناك دول عربية ترى أن هناك طلبات من سوريا لكي تستعيد نشاطها في الجامعة العربية.



جاء ذلك في المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده أبو الغيط مع وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية وذلك في اختتام الاجتماع الطارئ لمجلس وزراء الخارجية العرب الذي عقد بناء على طلب مصر.

وقال إن هناك تفهما ربما للحاجة للقاء عربي آخر للنظر في تفعيل خطوات أخرى تجاه سوريا بشكل تدريجي .

وأشار إلى أن عودة سوريا للجامعة العربية يحتاج إلى موافقة من الدول الأعضاء بالجامعة العربية، لافتا إلى أن الجانب السوري عليه أعباء في هذا الأمر فما أسهل أن تقدم دعوة لعودة سوريا ويقول الجانب السوري هذه شروطي.. وأردف قائلاً "لا يجب أن يكون هناك شروط من هذا الطرف أو ذالك".

وقال إن خروج القوات الأحنبية وإتخاذ سوريا خطوات ستكون مؤشرا يسمح ببحث مسألة عودة سوريا للعمل العربي المشترك.

من جانبه، قال وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية إنه سيكون طلب عراقي مكتوب يقدم للجامعة العربية يدعو لعودة سوريا حال تجمع أكبر عدد من الدول العربية للمطالبة بعودة سوريا.

وذكر الوزير العراقي أن عددا من الدول العربية أعربت خلال الاجتماع عن أهمية عودة سوريا لمقعدها في الجامعة العربية وأصبح المطلب يردد بشكل لابأس به.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز